الأخبار

  أقام نادي(مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات حلقة المناقشات "آراء |Debates "   اليوم: الثلاثاء.   التاريخ: 17_6_1441 هـ.   الساعة: 10 - 12   المقر: المسرح الجامعي ابتدأت حلقة النقاش بمقدمة من مديرة الحوار : سميرة القريشي ، موضحة للحضور و لأعضاء المناقشة بأن الهدف من الحلقة هو تعزيز مفهوم النقاش وتقبل واحترام الآراء المختلفة و إعطاء المشاركات فرصة إبداء آرائهن وتوضيح وجهات نظرهن المختلفة.  ناقشت مديرة الحوار 3 مواضيع ، حيث ألقت بعض الأسئلة على الطرفين، و ناقشت إجاباتهن و آرائهن مع الجمهور ، مع إعطاء 3 دقائق من الوقت لكل حجة أو نقطة ، و سمحت للطرفين بالتعقيب على ردود الأطراف الأخرى. ابتدأت بموضوع اللغة، و استعمالها كمظهر اجتماعي أو عقدة نقص، و تأثير استعمال و تحدث اللغات الأخرى على البالغين وعلى الأطفال، و مدى تأثيرها على تشكيل هويتهم ، تطرقت أيضاً لموضوع الاستعمار ومدى تأثيره وقربه لموضوع اللغة، و كذلك تأثر العلوم باللغات التي تدرس بها ، شرح الطرفين وجهة نظرهن لكل من هذه النقاط. انتقل الحوار إلى موضوع النظام الغذائي النباتي، و حقيقته ، كونه نظام صحي أخلاقي أو مجرد خدعة للمستهلك؟ ناقش الطرفين محاور متعددة، بدءاً من وجود العناصر الغذائية اللازمة لحياة الإنسان من عدمها في النظام النباتي، وكيفية مساعدة الحيوانات بطرق أخرى عدا النظام النباتي . ثم انتهى النقاش بموضوع الذكاء الاصطناعي و ماإذا كان من الممكن أن يتفوق على الذكاء البشري، و ما علاقته بالوعي، وهل من الممكن للبشر أن يسيطروا على الأجهزة مهما زاد ذكائها ووعيها. في كل من المواضيع، طلبت مديرة الحوار من الجمهور إبراز لافتة "مع" أو "ضد" بحسب رأيهن في الموضوع و أتاحت لهن التحدث و فرصة إبداء آرائهن المختلفة.حضر النقاش ما يقارب ال42 شخص. رائدة النشاط/ أ. أثير عبدالله رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة القريشي.
  أقام نادي(مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات  فعالية تحدي المشي :  فلنمشِ  اليوم: الثلاثاء .  التاريخ: 24_6_1441 هـ  الساعة: 8 - 12  المقر: الحرم الجامعي. ابتدأ التحدي منذ الساعة الثامنة حتى الثانية عشر  بهدف تحقيق اكبر عدد من الخطوات خلال يوم دراسي ، بدأت بتسجيل المشاركات بياناتهم ثم العودة عند نهاية الوقت و رصد الخطوات المقطوعة و تحديد أعلى ثلاثة مراكز بينهم و حصلن الفائزات على  مجموعة من الوجبات الصحية الخفيفة بالإضافة الى بطاقات شراء من مكتبة جرير كما تم نشر بعض المنشورات التي احتوت على طرق تمارين بسيطة و طرق متعددة لإعداد الديتوكس كما بعض المنشورات التي احتوت على دلالة إشتهاء بعض الأطعمة و ما هي العناصر الغذائية المرتبطة بها و تم توزيع بعض الأطعمة الصحية . كما قدم النادي تحدي البحث عن الكنز، حيث خبأن هدايا في عدة اماكن في الجامعة، و اعطين الطالبات اوراق يوجد بها تلميحات باماكن الهدايا، شارك فالمسابقة قرابة ال ٩٥ طالبة وموظفة و استفاد من الفعالية و انشطتها و منشوراتها قرابة ال ٢٠٠طالبة وموظفة. رائدة النشاط/ أ. أثير عبدالله رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة القريشي.
  أقام نادي (مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ورشة عمل تدريبية بعنوان: كتابة المستندات باللغة الإنجليزية. اليوم: الاثنين. التاريخ: 23_6_1441 هـ. الساعة: 10-11 صباحاً المقدمات: ريم مسفر محمد الشهراني مها خالد عبد الله القحطاني نورة سعد عوظه الواكد في ورشة العمل تم تدريب الطالبات على كتابة بعض أجزاء المقال ككتابة أكاديمية صحيحة ، وسلطن الضوء خصيصاً على أهمية الكتابة في اللغة الإنجليزية خصوصًا الأكاديمية منها ودورها كأساس في ممارسة اللغة. استعرضن المدربات كيفية كتابة مقال أكاديمي والمهارات اللازمة للكتابة الصحيحة وعرضن أمثلة على ٦٠ كلمة شائعة مستخدمة في الكتابة الأكاديمية والعديد من الأساليب الفعالة عند الكتابة لشد القارئ. كان هناك ورشة عمل للمجموعات بكتابة جملة مفتاحية في خاتمة جزئية المقدمة في مثال قُدم ورقيًا للطالبات . اختتمت الدورة بإعلان مسابقة للمتدربات كتابة مقال أكاديمي عن أحد المواضيع المختارة - قوة المعرفة - التسوق عبر الإنترنت - يجب ألا يُسمح للطلبة بلعب لعبة ببجي سيتم مراجعة وتدقيق أي مقال يُرسل واختيار أفضل مقال لنشره في مجلة الكلية This Is Us at KKU حضر الدورة 20 طالبة من طالبات قسمي الحاسب واللغة الإنجليزية. رائدة النشاط/ أ. أثير عبدالله رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة القريشي.
  أطلق فريق نادي(مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات موقع الكتروني مخصص للمجلة This is us at KKU .  اليوم: الخميس.  التاريخ: 20_6_1441 هـ. الساعة: 12 صباحاً   مجلة :  This Is Us At KKU مجلة نصف شهرية تصدرها وحدة النشاط الطلابي كجزء من أنشطة نادي مسك . المجلة تحتوي على العديد من المواضيع و المقالات المترجم بعضها في شتى المجالات و الممتعة جداً بالأضافة الى بعض الأعلانات عن برامج النادي. يشمل الموقع جميع الأعداد التي سبق نشرها، مع معلومات عن فريق العمل، وكيفية التواصل مع الفريق لنشر المشاركات. زار الموقع ما يفوق ال٧٠ شخص في ال١٢ ساعة الأولى من إطلاقه. يمكنك الاطلاع على الموقع من خلال الرابط التالي:   https://thisisusatkku.wixsite.com/magazine   رائدة النشاط/ أ. أثير عبدالله رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة القريشي.
  أقام نادي (مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات  سلسلة من 3 ندوات معنونة بعنوان الثقافة الأكاديمية اليوم: الأربعاء . التاريخ:  7_6_1441 هـ , 11_6_1441 هـ. , 18_6_1441 هـ. الساعة: 10 - 11 المقر: المسرح الجامعي  مقدمة السلسلة : أ. نورة عبد العزيز سلسلة ندوات الثقافة الاكاديمية امتدت على مدار ٣ اسابيع بواقع ساعة لكل اسبوع،  ابتدأت هذه السلسلة بالجزء الاول، مقدمة في الثقافة الاكاديمية ، احتوى الجزء الاول على أهم المفاهيم الأساسية للحياة الأكاديمية. في الجزء الأول، ابتدأت بتوضيح ماهي الثقافة الاكاديمية و أهمية الحياه الجامعية وأن الطالبة تستقي مهارات أخرى غير التعلم في تخصصها ، كالنقد التفكيري والتحليل و حل المشاكل، أيضاً تتعلم المهارات الاساسية في الحياة الجامعية كالنقاش، وأهم التصرفات التي يتوقع الجميع منها أن تتصرفها داخل الحرم الجامعي، و مهارات الاستماع والقراءة وأهميتها و الكتابة الاكاديمية. في الجزء الثاني من السلسلة المعنون بكيف تقدمين عرض ؟ عرضت أهم الخطوات الي يجب اتباعها قبل العرض ، كالبحث في المصادر الموثوقة ، والتركيز على تماسك الفكره المراد عرضها ، وأيضاً خلال العرض ، كالتفاعل مع الجمهور و التواصل معهم وطرق تخفف من التوتر الارتباك الذي قد يحدث قبل العرض. في الجزء الثالث من السلسلة المعنون بكيف تقومين ببحث علمي؟ تحدثت عن طرق البحث الصحيحة من حيث طريقة الكتابة الصحيحة للكلمات المفتاحية المتعلقة بالبحث و عن أبرز المواقع لمصادر المعلومات  الموثوقة و افضل المواقع لفهرسة المراجع و الطرق المعتمدة لذلك و ختمت بأهمية الحقوق الفكرية و حمايتها و طرق تدعم نشر هذه الحقوق. حضر الندوات 6 من أعضاء هيئة التدريس و 131 طالبة في السلسلة كاملة.   رائدة النشاط/ أ. أثير عبدالله رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة القريشي.
  أقام نادي(مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات محاضرة توعوية عن مرض السكري ،  قدمنها تسع طالبات من كلية الطب بإشراف د. إيمان النشار. اليوم: الثلاثاء.  التاريخ: 10_6_1441 هـ. المقر: المسرح الجامعي. الساعة: 10 صباحاً. استفتحن الطالبات المحاضرة بالتعريف بمرض السكري وأنواعه، أهمية الجلوكوز للجسم البشري، ودوره في غذاء الخلية، وعلاقته بهرمونات الجسم كالأنسولين والكورتيزول. موضحة أهم الحالات التي قد تحصل لمعدل الجلوكوز في الدم و هي انخفاضه أو ارتفاعه، وأهم العوامل المسببة لارتفاعه خصوصاً، كالعامل الوراثي، السمنة، و بعض الأدوية و العقارات، تحدثن أيضاً عن مضاعفات ارتفاع معدل الجلوكوز، الذي بدوره يؤدي إلى مرض السكري، و تأثيره على القلب، الكلى، الجلد و الأعصاب. ثم تطرقت الي التحدث عن نوعي مرض السكر الأول و الثاني، معنى و أسباب كلاً منهما.موضحة للطالبات كيفية الوقاية من السكري، عبر الحمية و ممارسة الرياضة، و تقليل الأطعمة ذات المؤشر العالي من الكربوهيدرات، و كيفية علاج السكري بنوعيه، الأول و الثاني ثم عرضن للطالبات بشكل عملي كيفية قياس سكر الدم عبر جهاز التحليل، و وضحن أبرز النصائح بهذا الشأن. ومن الفعاليات التي صاحبة الندوه تحدي الانقطاع عن السكر المصنع لمدة أسبوع، يستطعن المشاركات فيه المشاركة عبر هاشتاق في تويتر #kkuchallenge     رائدة النشاط/ أ. أثير عبدالله رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة القريشي
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مؤخرا، المحاضرة التي نظمها المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء» بالتعاون مع إمارة منطقة عسير على مسرح جامعة الملك خالد بأبها، بحضور مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي ومسؤولي إمارة منطقة عسير، والمحافظين ورؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة، ورؤساء البلديات وأعضاء المجالس المحلية والبلدية، ومسؤولي الغرفة التجارية، ومنسوبي جامعة الملك خالد.  وبدأت المحاضرة التي قدمها المهندس عادل الأحمدي أحد منسوبي مركز "أداء" بتعريف عن مهام وأهداف المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة وعلاقته بالأجهزة الحكومية.  وتطرق المحاضر إلى آليات تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية، وتوحيد المفاهيم والمصطلحات الخاصة بها، ونشر ثقافة قياس الأداء لدى الجهات الحكومية بالمنطقة، بالإضافة إلى التعريف بأهمية تطوير الاستراتيجيات وتنفيذها لتطوير مؤشرات الأداء الرئيسية والمستهدفات والمبادرات للأهداف الخاصة بالجهات الحكومية باستخدام بطاقة قياس الأداء المتوازن.  وأشار المحاضر إلى دور مركز "اداء" في تقييم وتقويم عمل الجهات الحكومية وتطويره بما يتوافق مع رؤية ٢٠٣٠ وآليات بناء علاقة تكاملية مع القطاعات المستهدفة. وفي نهاية المحاضرة التعريفية رد عدد من منسوبي مركز " أداء " على أسئلة الحضور واستفساراتهم حول الآليات العملية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ودور المركز في التوصيات الخاصة بأداء قيادات ومنسوبي الجهات الخدمية. يذكر أن المحاضرة تأتي في إطار توجيهات أمير منطقة عسير لتطوير العمل الإداري في المنطقة، وتنفيذاً لاتفاقية التعاون الموقعة بين إمارة منطقة عسير ومركز «أداء»، وانطلاقاً من مهام الإمارة التي تشمل الإشراف على الأجهزة الحكومية وموظفيها في المنطقة والتأكد من أدائهم لواجباتهم بكل كفاءة وإتقان.    
  المصدر:جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي اجتازت جامعة الملك خالد ممثلةً في الإدارة العامة لتقنية المعلومات المرحلة الأولى من المنافسة على جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020 ”WSIS“ ؛ وذلك من خلال مشروع GoGeek. وقد وجهت الجامعة دعوتها لكافة منسوبيها تحثهم على التصويت لمصلحة المبادرات والمشاريع الحكومية المرشحة للفوز بـ"جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020". ومن الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي كأحد الأنشطة المصاحبة لمؤتمر القمة العالمية حول مجتمع المعلومات، وتهدف إلى تقليل الفجوة الإلكترونية بين دول العالم، وتركز على المشاريع التقنية القائمة على الوسائط المتعددة التي تؤثر بفاعلية وإبداع في ترقيم المحتوى الثقافي والعلمي والتعليمي. GoGeek هو برنامج تقنية المعلومات بجامعة الملك خالد لتنمية القدرات الرقمية وتمكينها في المجتمع من الجنسين ومختلف الفئات العمرية ويحتوي على العديد من المبادرات التقنية المستمرة مثل المعسكر البرمجي IObootcamp ونادي الألعاب الإلكترونية Elctronic Gaming Club وبرنامج التدريب IT Internship Program ونساء في الأمن السيبراني Women in Cybersecurity. وثمّن سعادة الدكتور محمد بن صالح الصقر المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات الإنجاز الذي تم الوصول اليه بإجازة برنامج GoGeek لتمثيل المملكة العربية السعودية في جائزة WSIS 2020 المتبناه من الأمم المتحدة في تصنيف بناء القدرات، كما أوضح أن ما تم الوصول له هو إنجاز بحد ذاته ولكن الطموح أكبر للجامعة ولمنطقة عسير وللملكة العربية السعودية، حيث تم الانتقال من مرحلة الترشيح الى مرحلة التصويت والذي من خلاله سيتم ترشيح 5 مبادرات من 20 مبادرة في ذات التصنيف وهو بناء القدرات، وحث جميع منسوبي الجامعة على التصويت وفقاً للدليل والفيديو المرفق.   للتصويت والاطلاع على التفاصيل (اضغط هنا)  
  المصدر:جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي ضمن فعاليات واحتفالات اليوم العالمي للغة العربية، شاركت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات في مبادرة مجموعة دروبال (DRUPAL) السعودية لتعريب المجلة العلمية الافتراضية Umami ، وذلك بمشاركة خريجي الجامعة في تخصص الترجمة. وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات الدكتور محمد الصقر أن المبادرة تعد فرصة تحفيزية للمترجمين العرب في تعريب باقي المحتوى على دروبال، وقد مثل الإدارة العامة لتقنية المعلومات المترجم عبدالله عمر في الحفل الذي أقيم يوم الاثنين 23 ديسمبر بحضور نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم عبدالرحمن العوهلي حيث تم تكريم جميع الجهات المشاركة. وتهدف المبادرة للمساهمة في تعريبUmami  وهي مجلة علمية افتراضية تساعد على فهم وظائف نظام دروبال8 (DRUPAL) والذي يعد من أفضل الأنظمة لإدارة المحتوى في العالم، ويقوم عليه موقع الجامعة وعدة جامعات كبيرة كجامعة ستانفورد، وعدد من المراكز العالمية والأجهزة الحكومية، كناسا، والكونغرس الأمريكي، ووزارة الخارجية الأمريكية. وقد تم إطلاق مبادرة التعريب تزامنًا مع اليوم العالمي للغة العربية حيث تم جمع المحتوى كمرحلة أولية على ملفات قوقل درايف وترتيبها للبدء بترجمتها ثم وزعت بين مترجمين مختصين، وتم الانتهاء من عملية الترجمة ومراجعتها يوم الأربعاء 28 ربيع الآخر 1441هـ.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية نظمت كلية العلوم الإنسانية بجامعة الملك خالد (ممثلة في قسم اللغة العربية وآدابها) صباح اليوم الاثنين لقاءً علميًّا شهده عميد الكلية الأستاذ الدكتور يحيى الشريف ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس. وقدم الأستاذ الدكتور عبدالمنعم جدامي والدكتور يحيى اللتيني وطالبة الدراسات العليا بالقسم تركية أبو شهران 3 أوراق علمية تمحورت حول النظريات اللسانية وأدوات التحليل اللساني ودور اللسانيين في دراسة اللغة العربية
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد مواعيد المرحلة الأولى للقبول في برامج الدراسات العليا؛ حيث سيتاح القبول في هذه المرحلة من خلال البوابة الإلكترونية (بالضغط هنا) ابتداءً من يوم الأحد 3 / 5 / 1441هـ، ويستمر حتى 20 / 5/ 1441هـ، في أكثر من 50 برنامجًا ومسارًا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، تستوعب نحو 1000 طالب وطالبة، في 9 من كليات الجامعة (الشريعة وأصول الدين، والتربية، والعلوم الإنسانية، والعلوم، والأعمال، واللغات والترجمة، والهندسة، وعلوم الحاسب الآلي، والعلوم الطبية التطبيقية بأبها). وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع أنه سيجري بعد ذلك استكمال إجراءات القبول ومراحله بالتعاون مع الكليات والأقسام العلمية وفق خطة تنفيذية وزمنية تم اعتمادها. ودعا آل فائع جميع الراغبين والراغبات في الالتحاق بهذه البرامج إلى ضرورة الاطلاع على شروط القبول المعلن عنها (بالضغط هنا) ، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية للقبول التي سيُعلن عنها في شهر شعبان القادم ستكون خاصة ببرامج الدراسات العليا المدفوعة الرسوم.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي أصدر معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مؤخرًا عددًا من قرارات التعيين والتكليف، شملت: تمديد تكليف الدكتور عبدالرحمن صالح الصيعري عميدًا لكلية الصيدلة. تعيين الدكتور محمد متعب كردم عميدًا لكلية العلوم والآداب بسراة عبيدة. تمديد تكليف الدكتور أحمد يحيى آل فائع عميدًا لعمادة الدراسات العليا. تمديد تكليف الدكتور عبدالله منصور آل عضيد عميدًا لعمادة شؤون الطلاب. تمديد تكليف الأستاذ الدكتور سليمان محمد الحميد عميدًا لكلية الطب. تعيين الدكتور ثابت سعيد القحطاني عميدًا لكلية التربية. تعيين الأستاذ الدكتور يحيى عبدالله الشريف عميدًا لكلية العلوم الإنسانية. تعيين الأستاذ الدكتور عبدالعزيز إبراهيم الفقيه عميدًا لكلية العلوم والآداب بتنومة. تعيين الدكتور خالد عوضة الأحمري عميدًا لكلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها. تمديد تعيين الدكتورة مها محمد الشهري عميدةً لكلية العلوم والآداب بالمجاردة. تمديد تكليف الأستاذة الدكتورة سراء عبدالله أبو ملحة عميدةً لكلية العلوم والآداب بخميس مشيط. تمديد تعيين الدكتورة سهام موسى آل حيدر عميدةً لكلية العلوم والآداب برجال ألمع وكلية المجتمع برجال ألمع. تمديد تعيين الدكتورة منيرة سعيد أبو حمامة عميدةً لكلية المجتمع بأبها. تكليف الدكتورة عايدة سند القرني مساعدةً لعميد كلية التمريض بأبها شطر الطالبات. تكليف الدكتور عبدالله حسن الشهري وكيلًا لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بفرع الجامعة بتهامة. تكليف الدكتور عبدالرحمن خصيف القرني وكيلًا لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر للشراكة المجتمعية. تمديد تعيين الدكتور صالح محمد القحطاني وكيلًا لكلية الطب للشؤون السريرية. تمديد تعيين الدكتور محمد حسين الفيفي وكيلًا لمركز الموهبة والإبداع لشؤون الابتكار. تمديد تكليف الدكتور عادل سعيد آل عبيد وكيلًا لكلية طب الأسنان للشؤون الأكاديمية. تكليف الدكتور ماجد سعيد آل دلهم وكيلًا لكلية التربية للتطوير والجودة. تمديد تكليف الأستاذ الدكتور عوض عبدالله القرني وكيلًا لكلية العلوم الإنسانية للدراسات العليا والبحث العلمي. تكليف الدكتور حسين محمد آل عبيد وكيلًا لكلية الأعمال للدراسات العليا والبحث العلمي. تكليف الدكتورة حنان أحمد السعيدي وكيلةً لعمادة القبول والتسجيل شطر الطالبات. تمديد تكليف الدكتورة فاطمة علي الزهراني وكيلةً لمركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال شطر الطالبات. تكليف الدكتورة عزيزه عبدالرحمن الشهري وكيلةً لكلية الاقتصاد المنزلي للتطوير والجودة. تكليف الدكتورة عائشة عبدالله آل رائزة وكيلة لعمادة الدراسات العليا شطر الطالبات. تكليف الدكتور محمد سالم الشهري مشرفًا عامًّا على إدارة الابتعاث. تكليف الدكتور عبدالله عايض عسيري مشرفًا على وحدة المجلات العلمية بالجامعة ومشرفًا على وحدة الجمعيات العلمية. تكليف الدكتور أحمد محمد العمري مشرفًا على وحدة أبحاث أمراض السرطان. تمديد تكليف الدكتور محمد عبدالله القحطاني مشرفًا عامًّا على وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. تكليف الدكتور إبراهيم محمد سلطان مساعدًا للمشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح. تكليف الدكتور مسفر أحمد آل عاطف نائبًا للمشرف على وحدة التوعية الفكرية شطر البنين بكليات وفروع الجامعة. تمديد تكليف الدكتور سليمان حسن الفلقي مساعدًا للمشرف العام على فرع الجامعة بتهامة. تمديد تكليف الدكتورة خديجة عبود عسيري مساعدةً للمشرف على وحدة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات. تمديد تكليف الدكتورة ابتسام ظافر القحطاني وكيلةً للمشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات شطر الطالبات. تكليف الدكتورة دولة محمد عسيري نائبة للمشرف على وحدة التوعية الفكرية شطر الطالبات بكليات الجامعة. تكليف الدكتورة كاملة علي آل مقبل مستشارةً بوحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بعمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات. تمديد تكليف الدكتور سعيد محمد آل معيض مديرًا لمركز القياس والتقويم بالجامعة. تمديد تعيين الدكتور حامد علي القحطاني مديرًا لمركز بحوث المواد المتقدمة. كما تضمنت القرارات الإدارية تكليف عدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس رؤساء ومشرفات للأقسام في كليات الجامعة، شملت: تمديد تكليف الدكتور محمد عبدالرحمن الفارسي رئيسًا لقسم الاستعاضة السنية. تمديد تكليف الدكتور يوسف عبدالله القرني رئيسًا لقسم إصلاح الأسنان. تمديد تكليف الدكتور سالم مهدي آل معمر رئيسا لقسم أسنان الأطفال والتقويم. تمديد تكليف الدكتور سعيد مشبب القحطاني رئيسًا لقسم التاريخ بكلية العلوم الإنسانية. تكليف الدكتور تركي سعود الذيابي رئيسًا لقسم الدراسات الإسلامية بكلية العلوم والآداب بسراة عبيدة. تمديد تكليف الدكتور حسن محمد آل موسى رئيسًا لقسم طب الأسرة والمجتمع. تكليف الدكتور صالح سعيد العرفجي رئيسا لقسم الكيمياء بكلية العلوم. تكليف الدكتور أحمد عبدالله التيهاني رئيسًا لقسم اللغة العربية وآدابها بكلية العلوم الإنسانية. تمديد تعيين الدكتور مرعي سعيد القرني رئيسًا لقسم الرياضيات. تمديد تكليف الدكتور أحمد علي الغفيري رئيسًا لقسم التربية بكلية التربية. تمديد تكليف الدكتور فهد عبدالله عسيري رئيسًا لقسم التربية الخاصة. تكليف الدكتورة عفاف أحمد آل داهش مشرفة على قسم الأدوية بكلية الصيدلة. تكليف الدكتورة نورة حسين بانافع مشرفة على قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير شطر الطالبات. وقد هنأ معالي مدير الجامعة المعينين والمكلفين، داعيًا لهم بالتوفيق، وحاثًّا الجميع على مضاعفة الجهود.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي بحضور محافظ خميس مشيط خالد بن مشيط، ووكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد بن عبد الرحمن العمري، شاركت جامعة الملك خالد ممثلة في قسم الجغرافيا، ومركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية، ووحدة أبحاث ودراسات التراث العمراني بمنطقة عسير، مؤخرًا، في فعاليات "اليوم الدولي للجبال"، الذي أقيم في محافظة خميس مشيط، بتنظيم من الجمعية الجغرافية السعودية. وقد ألقى مدير وحدة أبحاث ودراسات التراث العمراني بمنطقة عسير الدكتور علي مرزوق كلمة ترحيبية تحدث فيها عن أهمية المناسبة التي تتكرر في الـ 11 من ديسمبر من كل عام، حيث أقرت هذا التاريخ منظمة التحالف للجبال بالأمم المتحدة؛ للتوعية بأهمية الجبال والمحافظة عليها، والعمل على تحسين جودة الحياة واستدامتها، تلا ذلك كلمة لمحافظ خميس مشيط رحب فيها باسم سمو أمير المنطقة بالضيوف في المحافظة، موضحًا أن هذه الفعالية تسهم في التعرف على جبال وتضاريس منطقة عسير، ثم ألقى رئيس الجمعية الجغرافية السعودية الدكتور علي الدوسري كلمة أكد فيها أن هذا الاحتفال هو الأول من نوعه على مستوى المملكة، مقدمًا شكره لسمو أمير المنطقة على موافقته على هذا الاحتفال، ثم تجول الضيوف في موقع جرش الأثري، وجبل حمومة، وقرية ابن حمسان التراثية. وفي الختام كرم محافظ خميس مشيط المشاركين بـ (بوسترات) بحثية من جامعة الملك خالد؛ وهم: مدير مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية الدكتور سعد جبران، ومساعد مدير مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية الدكتور علي مرزوق، والمستشاران بالمركز الدكتور سامي عبد الله، والدكتور عادل معتمد، ومن قسم الجغرافيا الدكتورة سلمى الغرابي، والدكتورة ميسون الزغول، والدكتورة منا العسال، كما تم تكريم مساعدة عميد كلية المجتمع بخميس مشيط الدكتورة أمل مشيط من قبل المحافظة والجمعية الجغرافية السعودية نظير جهودها في تنظيم هذا الاحتفال وتنسيق برامجه المصاحبة ورئاستها للجنة الجمعية الجغرافية السعودية المنظمة لهذه الفعالية.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي حددت كلية العلوم والآداب بمحايل عسير يوم 7 / 5 /1441هـ موعدًا نهائيًّا لاستقبال الملخصات البحثية من الراغبين والراغبات في المشاركة في الملتقى العلمي السنوي الرابع بتهامة الذي تنظمه الكلية برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بمركز الأمير نايف الحضاري بمدينة محايل، في الفترة 12-13 / 8 / 1441هـ الموافق 5-6 / 4 / 2020م. وأبان عميد كلية العلوم والآداب بمحايل رئيس الملتقى العلمي السنوي الرابع بتهامة الدكتور إبراهيم علي آل قايد أن الملتقى يتضمن محورين رئيسين هما، الاتجاهات الحديثة في التكنولوجيا، ويشمل تخصصات الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، وعلوم الحياة، ونظم المعلومات، وعلوم الحاسب الآلي، والاقتصاد المنزلي، فيما يتناول المحور الثاني دور العلوم الإنسانية في الثراء المعرفي، ويشمل تخصصات الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، وإدارة الأعمال. وأضاف آل قايد أن إجمالي المشاركات البحثيّة إلى الآن 90 مشاركة، في مختلف التخصصات، من داخل الجامعة وخارجها، مشيرًا إلى أنّ شروط المشاركة تتمثل في الأصالة والجدة، وألا يكون البحث قد سبق نشره في أي مجلة علمية، أو مؤتمر، أو أي منفذ للنشر، وأن يكون البحث ضمن المحورين الرئيسين للملتقى، وأن يرسل الملخص (Abstract) على الرابط التالي (b.link/4tasf-kku) على ألا يزيد عدد كلمات الملخص عن (300) كلمة، فيما سيكون آخر موعد لاستقبال الأبحاث كاملة للتحكيم النهائي حسب القالب المرسل  (Template) بتاريخ 1 / 6 / 1441هـ الموافق 26 / 1 /  2020م
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي افتتحت جامعة الملك خالد ممثلة في مركز دراسة الطالبات بطريق الملك عبدالله 6 حضانات مركزية في المجمع الأكاديمي تابعة لشركة حضانات جلنار الاجتماعية، وذلك برعاية وكيل الجامعة المكلف ووكيلها للأعمال والاقتصاد المعرفي الأستاذ الدكتور عبداللطيف الحديثي وحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة ومشرفة مركز دراسة الطالبات بطريق الملك عبدالله الدكتورة سامية الحكمي.  وأوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة خلود أبو ملحة أن الجامعة حرصت على توفير الرعاية المطلوبة لأطفال منسوباتها إيمانًا بأهمية مرحلة الطفولة وإعداد النشء للمراحل التعليمية اللاحقة، وسعيًا من إدارة الجامعة للرقي بالخدمات المقدمة لمنسوبات الجامعة كان لابد من العمل على تطويرها بالتعاون مع القطاع الخاص بما يتناسب مع مكانة الجامعة، مؤكدة أن الحضانات راعت الأسس والأطر العامة المعمول بها في وزارة التعليم تلبية لاحتياجات الأطفال وأمهاتهن من منسوبات المجمع الأكاديمي لضمان أفضل إنتاجية للعمل بوجود أطفالهن في أماكن مناسبة ومهيأة، كما شكرت تعاون القطاع الخاص مع الجامعة كونهم شركاء في النجاح.  من جانبها ذكرت مشرفة مركز دراسة الطالبات بطريق الملك عبدالله الدكتورة سامية الحكمي أن وكالة الجامعة لشؤون الطالبات حرصت على تحقيق الهدف المنشود الذي وضعته نصب عينها وهو تقديم بيئة آمنة لأطفال منسوبات المجمع الأكاديمي، وبجهود حثيثة لاستقطاب مستثمرين يمثلون هذا الوطن الغالي ويسعون لتطبيق الرؤية الوطنية 2030 فيما يخص الجانب التعليمي في تفعيل المشاريع الوطنية ذات الجودة والتطوير مع سعودة عاملاتها بنسبة بلغت 100% تقريبا.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي كرّم معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي فريق العمل المكلف بخدمة رفع الرسائل العلمية القديمة ونقلها إلى المستودع الإلكتروني للرسائل العلمية، وقد شُكّل هذا الفريق بتوجيه من معالي مدير الجامعة لعمادة الدراسات العليا بالتعاون مع عدة جهات تشمل إضافة إلى عمادة الدراسات العليا عمادة شؤون المكتبات والإدارة العامة لتقنية المعلومات.  وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور أحمد آل فايع أن مهمة رفع هذه الرسائل ونقلها إلى المستودع الإلكتروني قد أنجزت في مدة لم تتجاوز 4 أشهر، تم خلالها نقل 1380 رسالة علمية قديمة ورفع ملخصاتها وترجماتها إلى المستودع الإلكتروني، كما أن جميع الرسائل العلمية الحديثة يتم تحميلها مباشرة على المستودع الإلكتروني مما يُسّهل الحفاظ عليها وتوثيقها من الضياع والتلف وييسر سهولة الاستعلام عنها، مشيرًا إلى أنه بعد أخذ الموافقات الرسمية ستتوافر خدمة إتاحة الملخصات والعناوين لتكون مرجعًا للباحثين والمهتمين من جميع أنحاء العالم.   وقد شكر معالي مدير الجامعة فريق العمل على الجهد المبذول وإنجاز المهمة، كما رفع عميد الدراسات العليا وفريق العمل شكرهم وتقديرهم لمعالي مدير الجامعة ووكيلها للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد العمري على الدعم والمساندة والمتابعة المستمرة.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي التقى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بمكتبه مؤخرًا رئيس مجلس الأمناء بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أمين عام جائزة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز السبيل، وقد تم خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون بين الجامعة ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، حيث أبدى السبيل ترحيب المركز الدائم بالمبادرات المشتركة، مؤكدا أن المركز يولي عناية خاصة بالشباب والشابات، وهو ما ينسجم مع الفئة المستهدفة في الجامعة، ويعزز تطلعات المركز في تعزيز قيم التعايش والتلاحم الوطني. وقد عبر معالي مدير الجامعة عن شكره وتقديره لكل ما يقوم به المركز من جهود كبيرة، مؤكدا أن الجامعة حريصة على فتح آفاق التعاون مع المركز بما يخدم العملية التعليمية والتربوية، ويحقق غايات المركز الحضارية. 
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي شهد عميد كلية الأعمال بجامعة الملك خالد الدكتور فايز بن ظفرة صباح اليوم الأربعاء تدشين عدد من مشاريع التخرج النوعية لطلاب درجة البكالوريوس بقسم نظم المعلومات الإدارية بالكلية. وأعرب عميد الكلية عن سعادته بما شاهده من مشاريع تخرج تخدم التنمية والمجتمع وتؤهل طلاب القسم للمزيد من القدرة على العمل والبحث وإجراء الدراسات، فيما أكد رئيس قسم نظم المعلومات الإدارية الدكتور عادل عسيري أن مشاريع التخرج تمحورت حول عدة مجالات حيوية شملت نظاما ذكيا لتوليد الاختبارات الإلكترونية بالاعتماد على مخرجات التعلم للمقرر، ومشروعا حول تطوير نظام متابعة العملية التعليمية من خلال توصيف المقرر، ومدرسة تعليم قيادة السيارات التفاعلية على الإنترنت، وتنقيب البيانات التعليمية، وتطبيق جوال لتشفير البيانات المهمة، بالإضافة إلى نظام تسوق إلكتروني لقِطع الجوال.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي تستضيف جامعة الملك خالد ممثلة في كلية علوم الحاسب الآلي معسكر طويق للناشئين ودورة برمجة وصناعة الألعاب اللذين ينفذهما الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز خلال الفترة من 10-14 ديسمبر 2019م. ويهدف معسكر طويق إلى تطوير المهارات التقنية والبرمجية للطلاب والطالبات أصحاب الفئات العمرية من 9 إلى 18 عامًا وذلك بتدريبهم من خلال مدربين مختصين في مجالي برمجة الألعاب الإلكترونية وصناعة الروبوت، ويستمر البرنامج التدريبي لمدة 4 أيام من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساءً. وقال عميد كلية علوم الحاسب الآلي الدكتور علي بن محمد آل قروي: نسعد بأن تكون جامعة الملك خالد ممثلة في كلية علوم الحاسب الآلي هي المستضيفة لهذا المعسكر على مستوى منطقة عسير، مشيرًا إلى أن مثل هذا الحدث الذي ينظمه الاتحاد يأتي إسهامًا في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تحفيز الأجيال الناشئة وتعريفهم على تقنيات البرمجة والتقنيات الحديثة وصناعة الروبوتات. وأوضح آل قروي أن عدد الطلاب والطالبات المسجلين في المعسكر بلغ أكثر من 200 طالب وطالبة من مختلف محافظات ومراكز منطقة عسير، حيث تم قبول 150 منهم فقط وفق معايير وضوابط حددها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز. ورفع آل قروي شكره وتقديره لمعالي مدير جامعة الملك خالد لمبادرته باحتضان الجامعة للمعسكر وحرصه على دعم البرامج والمبادرات التي من شأنها تطوير مهارات الطلاب والطالبات من مختلف الفئات العمرية، كما قدم شكره للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز لتنفيذهم مثل هذه المعسكرات التي تهتم بتنمية المهارات التقنية لطلاب وطالبات المدارس والجامعات وتنفيذ عدة برامج ومعسكرات تدريبية في مختلف مناطق المملكة.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي صباح اليوم الثلاثاء حفل افتتاح ملتقى مشرفي ومشرفات التوجيه والإرشاد بالجامعات السعودية، والذي أقيم بتنظيم من مركز التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب، في مبنى المدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها. وفي بداية اللقاء رحب معالي مدير الجامعة بمشرفي ومشرفات التوجيه والإرشاد بالجامعات السعودية، وحضور الملتقى والمشاركين، لافتًا إلى أهمية التوجيه والإرشاد لعلاقتها المباشرة مع طلاب وطالبات الجامعات، مؤكدًا على ضرورة العمل فيها بمهنية عالية، آملًا أن يخرج هذا اللقاء بعدد من التوصيات التي تصب في مصلحة الطلاب والطالبات، وذلك من خلال تبادل خبرات وتجارب المشرفين والمشرفات من مختلف الجامعات السعودية. كذلك رحب المشرف على مركز التوجيه والإرشاد بجامعة الملك خالد الدكتور خضران السهيمي بضيوف الجامعة، شاكرًا حضورهم وحرصهم على ما يخدم الوطن وأبناءه، كما لفت السهيمي إلى أن مركز التوجيه والإرشاد بالجامعة يحظى بدعم ومتابعة من معالي مدير الجامعة، مبينًا أهمية دور المركز في معالجة العديد من مشاكل الطلاب والطالبات، والمجالات المتعلقة بعمل المركز. كما قدم مدير مركز الإرشاد الجامعي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالعزيز المطوع نيابة عن المشاركين كلمة شكر فيها حرص جامعة الملك خالد على إقامة هذا الملتقى، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تقوم به مراكز التوجيه والإرشاد في الجامعات السعودية، ومدى تأثيره على مستوى الطلاب والطالبات والمجتمع بشكل أوسع، مقدمًا شكره لمعالي مدير جامعة الملك خالد على حضوره ودعمه لهذا لملتقى، ولكل من ساهم في إقامته وتنظيمه من منسوبي الجامعة. بعد ذلك اطلع حضور الملتقى على عرض مرئي تناول جوانب عن أبرز مهام مركز التوجيه والإرشاد بجامعة الملك خالد، ورؤيته ورسالته وأهدافه، والخطط المستقبلية لأعماله، إضافة إلى مجالات التوجيه والإرشاد القائمة في الفترة الحالية. وجرى خلال الملتقى أيضًا عرض أبرز التجارب الناجحة في أعمال التوجيه والإرشاد في عدد من الجامعات المشاركة، واختتم بتكريم معالي مدير الجامعة مشرفي وممثلي المراكز من الجامعات السعودية المشاركة.