king khaled university

بدء المفاضلة بين 3780 متقدمًا ومتقدمة لبرامج الدراسات العليا بجامعة الملك خالد في قبول المرحلة الثانية

  المصدر جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال شرعت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة الدراسات العليا بالتنسيق مع كليات الجامعة في إجراءات المفاضلة بين 3780 متقدمًا ومتقدمةً لبرامج الدراسات العليا بالجامعة – قبول المرحلة الثانية. وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع أن العمادة أنهت مساء يوم الثلاثاء الماضي استقبال طلبات القبول في عدد من برامج الدراسات العليا المدفوعة الرسوم، وغيرها، للمراحل الثلاث (الدبلوم العالي – والماجستير – والدكتوراه) للعام الجامعي القادم 1442هـ. وأضاف آل فائع أن المرحلة القادمة للقبول ستكون مسندةً إلى الكليات والأقسام العلمية؛ للقيام بتدقيق البيانات، والتأكد من مطابقة الشروط، وإجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية في البرامج التي تشترطها، وصولا إلى المفاضلة النهائية التي ستُجرى إلكترونيًّا حسب المعايير المعتمدة. 
عربية

أكثر من 25 ألف مستفيد ومستفيدة من برامج مشروع "مبادرون" بالجامعة خلال شهر شوال

  المصدر جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال تواصل جامعة الملك خالد تقديم برامج مشروع "مبادرون" الذي انطلق في بداية شهر رمضان المبارك ويستمر حتى نهاية إجازة الصيف، مشتملا على العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تستهدف منسوبي ومنسوبات الجامعة وأبناءهم وبناتهم وطلاب وطالبات الجامعة وأفراد المجتمع من الجنسين. وأوضح معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أن الجامعة تسعى من خلال المشروع إلى استثمار أوقات الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة وأبنائهم وبناتهم ومختلف أفراد المجتمع من الرجال والنساء والعمل على رفع المستوى المعرفي والمهني لهم. وأضاف السلمي أن برامج المشروع تُقدم عن بعد من خلال أساتذة وخبراء ومدربين مؤهلين من داخل الجامعة وخارجها، شاكرًا كل من ساهم في تقديم وتنفيذ برامج المشروع والقائمين عليها. كما أوضح مستشار معالي رئيس الجامعة المشرف على المشروع الدكتور ناصر منصور طيران أن المشروع خلال شهر شوال قدم 23 برنامجًا ما بين مسابقة ودورة تدريبية وندوة ولقاء تم تنفيذها في 184 ساعة، واستفاد منها 25099 مستفيدًا ومستفيدة. وحول البرامج المنفذة أوضح طيران أنها تمت بمشاركة نخبة من المتخصصين من داخل الجامعة وخارجها وشملت مختلف المجالات والمهارات والفئات العمرية للجنسين. يذكر أن عدد المستفيدين والمستفيدات من برامج مشروع "مبادرون" منذ انطلاقه في بداية شهر رمضان المبارك تجاوز 52 ألفًا، بواقع 27236 مستفيدًا ومستفيدة من برامج شهر رمضان، و25099 خلال شهر شوال.  
عربية

الجامعة تستعد لإقامة ندوة التطوع الصحي

  المصدر جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال  تحت رعاية معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي تستعد الجامعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لإقامة ندوة إلكترونية بعنوان "التطوع الصحي"، وذلك ضمن برنامج "مبادرون" خلال الفترة 10- 11 ذي القعدة الجاري. وتهدف الندوة إلى بيان أهمية التطوع عمومًا والصحي خصوصًا للتصدي للأمراض المهددة لصحة المجتمع، ونشر ثقافة التطوع الصحي، وتوضيح أخلاقيات الممارس الصحي، وزيادة الوعي للآليات والممارسات الصحية للتطوع الصحي. ويشارك في الندوة مجموعة من المختصين والباحثين في المجال الصحي والتطوعي من عدد من الجهات ذات العلاقة، وسيناقش المشاركون مجالات العمل الصحي والتطوعي في ظل أزمة كورونا، ودور مؤسسات المجتمع المدني في التطوع الصحي، إضافة لصفات المتطوع الصحي، كما ستستعرض الندوة بعض النماذج والتجارب الميدانية للتطوع الصحي.
عربية