نادي مسك

مهارات اجتياز المقابلات الشخصية

  أقام نادي (مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب ورشة عمل ( مهارات اجتياز المقابلات الشخصية ) قدمتها أ.رحمة علوي . اليوم: الخميس الموافق 24/ 3/ 1441 هـ الساعة: 10 صباحاً معمل 3 / 1 / 6 . تضمنت الدورة الحديث عن الإستعداد الوظيفي بشكل عام قبل الانخراط في إجراء المقابلات الشخصية من حيث بناء السيرة الذاتية وامتلاك شهادات الخبرة وتعلم اللغات ثم بدأت المدربة بشرح أبرز خمس خطوات يمكن تطبيقها لاجتياز المقابلات الشخصية وهي: ١- اعرفي نفسك و قدراتك   ٢- أنشئي ملفك الشخصي(السيرة الذاتية + الشهادات). ٣- اعرفي كل شيء عن الوظيفة المتقدمة لها  ( المسمى/المهام / الموقع/ ماذا يمكن ان تقدم لك تلك الوظيفة)واعرفي كل شيء عن المؤسسة أو مكان التوظيف(المسمى/ الإنجازات/ الإدارة). ٤-  تجهزي للمقابلة قبل الموعد بوقت كاف وتدربي جيدًا أكثر من مرة. ٥- في يوم المقابلة التزمي بجميع مايلي: ١- الوصول في الموعد.  ٢- اللباس الرسمي والمناسب. ٣- دراسة الإنجازات والمهارات وحفظ جميع ما ذكر في السيرة الذاتية. ٤- اللباقة والإحترام. ٥- الهدوء والثقة بالنفس. ثم اختتمت الدورة بجلسة نقاش حول ماهية شعور كل  أعضاء الورشة حيال التقدم للمقابلات الشخصية وأبرز المعوقات التي يعانون منها ومحاولة مساعدتهم على اجتيازها وقد حضر الورشة واستفاد منها 21 طالبة بحمد الله. رائدة النشاط/ أ. فاطمة الشهري. رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة القريشي.
عربية

مهارات صياغة ونشر الأخبار باللغة الإنجليزية

  أقام نادي (مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ورشة عمل (مهارات صياغة ونشر الأخبار باللغة الإنجليزية) ️ اليوم: الخميس الموافق 24/ 3/ 1441 هـ  الساعة: 11 صباحاً  معمل 3 / 1 / 6 .   قدمن طالبات من قسم اللغة الإنجليزية برنامجًا في إعداد وصياغة ونشر الأخبار باللغة الإنجليزية. اشتمل البرنامج على نبذة مختصرة عن آلية صياغة الأخبار ونشرها قدمتها الطالبة طيف آل جار الله ثم قدمت بقية الطالبات وهن عواطف هشبل، رهف عسيري وطيف الشهراني عدد من الأخبار كنشرة إخباريه، اقتُبست فيها أهم الأخبار من جريدة آفاق الجامعة حول ما استجد في الجامعة وآخر الأخبار على الصعيد الإعلامي. حضر البرنامج ما يقارب ١٩ طالبة و أشدن بما قدمنه الطالبات .   رائدة النشاط/ أ. فاطمة الشهري. رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة القريشي.
عربية

الرسم بالفحم

  أقام نادي (مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب دورة (الرسم بالفحم) من تقديم الطالبة: بشرى يحيى القحطاني وذلك ضمن مناشط تفعيل البرنامج الفني للطالبات اليوم: الخميس الموافق 24/ 3/ 1441 هـ الساعة: 9 صباحاً  القاعة التدريبية مبنى (أ) الدور الثاني .  بدأت المدربة الدورة بالتعريف بأبرز خامات وأدوات الرسم بشكل عام والتعريف بأماكن توافر تلك الخامات وطريقة الحصول عليها كذلك تحدثت عن كيفية الوصول إلى الدقة في الرسم باستخدام الأبعاد والنسب والتخطيط بالشبكة أو التجرد كذلك كيفية إسقاط الظلال والضوء على اللوحة حتى تمنحها أبعاد جمالية واختتمت الدورة بالتطبيق العملي مع المتدربات وقد حضر الدورة واستفاد منها 15 طالبة بحمد الله. رائدة النشاط/ أ. فاطمة الشهري. رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة القريشي.
عربية

كسوة الشتاء

  فعل نادي (مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب حملة (كسوة الشتاء) لتوزيع العينيات الشتوية على المحتاجين داخلياً وخارجياً اليوم: الأربعاء الموافق 23/ 3/ 1441 هـ الساعة: 9 صباحاً في بادرة اجتماعية حسنة قمن مجموعة من الطالبات بتوفير عدد من الحقائب والمستلزمات الشتوية وتقديمها للمحتاجين داخل وخارج الكلية حيث تم تسليم عدد من العاملات داخلياً مجموعة من الكسوة مع توزيع الورد والشوكولا وإرسال المجموعة الأخرى إلى مدرسة الرواد الأهلية بأبها كنوع من الشراكة بين المؤسستين ليقوموا بمهمة توزيعها.  وقد شارك في التنفيذ 23 طالبة واستفاد من الكسوة قرابة الـ 30 محتاجاً بحمد الله. رائدة النشاط/ أ. فاطمة الشهري. رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة القريشي.
عربية

أبيض وأسود

  أقام نادي فنون المركزي بوكالة العمادة لشؤون الطالبات برنامجاً بعنوان (أبيض وأسود ) بكلية العلوم والاداب بخميس مشيط يوم الاربعاء الموافق ١٦ / ٣ /١٤٤١هـ تضمن البرنامج ورشة عمل لتصحيح الاخطاء التي تقع فيها معظم الطالبات أثناء الرسم وتعليمهن الطريقة الصحيحة لتطبيق تكنيك الاضاءة والظل كم تضمن البرنامج معرضاً مصاحباً لبعض لوحات الطالبات المشاركات ولم يهمل جانب الخط العربي حيث خصص ركن لاستعراض الطالبات مهارتهن فيه
عربية

فنون إبداعية

  أقام نادي(مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات معرضًا بعنوان (فنون إبداعية) اليوم: الأحد. التاريخ: 20_3_1441 هـ . المقر: في مسرح الكلية . الساعة: 9 صباحاً . حيث تم تجهيز أركان المعرض في فئات خاصة حسب الأعمال المقدمة من الطالبات واستقبل المعرض الزوار بالأناشيد والورد وقدمت الطالبة رنا القحطاني موهبتها في المكياج بعمل ركن خاص تقوم فيه بوضع مكياج سينمائي للحضور متفانية بإبراز موهبتها في هذا المجال ، كما قامت الطالبة هاجر البشري بعمل ركن خاص بالأكل الصحي ضمن إطار الثقافة الصحية التي تهتم بها حيث أنها من الحاصلات على شهادة في هذا المجال وقامت بشرح بعض المغذيات للطالبات وأهمية تناولها ، وقدمن مجموعة من الطالبات ركنًا خاصًا بإعادة التدوير باستخدام الأوعية والعلب والبلاستيك والخيوط لعمل أشكال فنية يمكن الاستفادة منها، كما ازدان المعرض بالكثير من تصاميم الكروشيه الرائعة من عمل مجموعة من الطالبات وكذلك بعض تصاميم الأزياء الخاصة التي قدمتها الطالبة وضحى الغامدي ، هذا وشمل المعرض أركانًا متفرقة للرسم والتصميم والتصوير وكتابة الخواطر بمشاركة مجموعة كبيرة من الطالبات، وقد لاقى المعرض استحسان الجميع حيث بلغ عدد المستفيدين منه قرابة الـ 100 طالبة بحمد الله   رائدة النشاط/ أ. فاطمة الشهري. رئيسة النشاط/ سميرة قريشي.
عربية

ماذا عن الدراسات القرآنية

  أقام نادي(مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات برنامج بعنوان (ماذا عن الدراسات القرآنية) من تقديم قسم الدراسات الإسلامية تحت إشراف الدكتورة هدى عبدالرحمن محجوب . يوم الأربعاء الموافق 17 / 2 / 1441 هـ المقر: مسرح الكلية . الساعة: 9 صباحاً.   بدأ البرنامج بالقرآن الكريم ثم السلام الملكي ثم مقدمة البرنامج وتوالت بعدها الفقرات التالية: - قصة نزول الوحي. - القرآن المصدر الأول. - القرآن مبين للأحكام. - كيفية نزول القرآن. - أقول أو لا أقول. - أقدم مخطوطة للقرآن الكريم. - سورة وفضائلها. - عرض تطبيقات خاصة للقرآن الكريم. - عرض أماكن لتدوير المصاحف في المنطقة الجنوبية.   واشتمل البرنامج على عروض صوتية لأشهر خطاطي المصحف الكريم وكيفية تدوينه وطباعته واختتم البرنامج بمسابقات ترفيهية وأسئلة ثقافية .   وقد حضر الفعالية كل من: - وكيلة الكلية د. فاطمة القرني. - رئيسة قسم الدراسات الإسلامية د. طرفة الغامدي. - عدد من أعضاء هيئة التدريس الأفاضل من قسمي الدراسات الإسلامية واللغة العربية. وقد شارك في البرنامج واستفاد منه قرابة الـ 150 طالبة بحمد الله.   رائدة النشاط/ أ. فاطمة الشهري. رئيسة النشاط/ سميرة قريشي.  
عربية

إتقان مهارات الكتابة وتجنب الأخطاء الإملائية

  أقام نادي (مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات دورة بعنوان ( إتقان مهارات الكتابة وتجنب الأخطاء الإملائية ) قدمتها الدكتورة حنان الكجم الساعة 11صباحاً . اليوم: الأحد الموافق 21 / 2 / 1441 هـ . مقر الدورة: مبنى 2 الدور الأول قاعة رقم ( 7 ) . وقد بدأت الدورة بتعريف الطالبات بمهارات الكتابة الرئيسية وأهمية الإملاء والمهارات المطلوبة لمعالجة الأخطاء الشائعة مع ذكر نماذج لهذه الأخطاء والتعريف بالهمزات وأنواعها ومواضعها وقد تضمنت الدورة تدريب تطبيقي للحضور في اكتشاف الأخطاء وتصويبها بإشراف من المدربة . وقد حضر الدورة واستفاد منها 75 طالبة بحمد الله .   رائدة النشاط/ أ. فاطمة الشهري. رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة قريشي  
عربية

التغذية والصحة

  أقام نادي(مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات دورة في مجال (التغذية والصحة) قدمتها الدكتورة بثينة شعبان عبدالحكيم الساعة 11 صباحاً وذلك يوم: الأربعاء الموافق 17 / 2 / 1441 هـ  بمسرح الكلية .  بدأت الدكتورة اللقاء بتعريف الطالبات بأهم العناصر الغذائية اللازمة للفرد وتفصيل كل نوع بشرح وافٍ ومستفيض بذكر تعريفه وأنواعه وفوائده وأين يتواجد في الغذاء ،، واشتملت الدورة تفصيلياً على المحاور التالية:   - النشويات ومصادرها المباشرة والغير مباشرة. - البروتينات بأنواعها النباتية والحيوانية. - الدهون وفوائدها كمصدر رئيسي للطاقة. - الفيتامينات وأهميتها في عمليات الصيانة والنمو ووقاية الجسم ( A + B + D + K + C + B1 + Folic acid ) . - العناصر الغذائية وأهميتها في توازن الحامض القاعدي للجسم. - الماء وأهميته في إتمام التفاعلات الكيميائية في الجسم. - أطعمة البناء و أطعمة الوقاية. - تركيبة النظام الغذائي المتوازن. - الدورة الغذائية في جسم الإنسان. - الأفراد الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى الغذائية. واختتمت الدورة بتقديم نصائح للطالبات بأهم الأغذية التي تساعدهم على التركيز وتنشيط الذاكرة ورفع مستوى الذكاء لديهن. رائدة النشاط/ أ. فاطمة الشهري. رئيسة النشاط/ سميرة قريشي.  
عربية

معالجة الأخطاء اللغوية الشائعة

  أقام نادي(مسك) للنشاط الطلابي بكلية (العلوم والآداب بخميس مشيط) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات دورة بعنوان (معالجة الأخطاء اللغوية الشائعة) من تقديم الدكتورة ريهان منصور والدكتورة إيمان عمر . اليوم: الأحد الموافق 28 /  2 / 1441 هـ . مقر البرنامج : القاعة التدريبية .  وقد تضمنت الدورة المحاور التالية : حصر بعض الأخطاء التي ظهرت على ألسنة الناس وتتضمن أخطاء في:  أصوات الكلمة .  ضبط الكلمة .  اشتقاق ووزن الكلمة .  تركيب الكلمة مع غيرها .  استخدامها في هذا المعنى .  أخذها من لغة أجنبية .   وتهدف الدورة إلى : معرفة ماشاع خطأه من كلمات و عبارات . تحليل تلك الأخطاء .  استخدام البديل الصحيح لتلك الأخطاء .   وتم تناول قرابة الـ 65 خطأً لغويًّا شائعًا وتصويبه، وقد حضر البرنامج واستفاد منه قرابة الـ 30 طالبة بحمد الله .   رائدة النشاط/ أ. فاطمة الشهري. رئيسة النشاط/ الطالبة سميرة قريشي.
عربية