كلية العلوم والآداب بخميس مشيط

بنات تك

قام النادي الاعلامي المركزي بوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بالتعاون مع كلية العلوم والاداب بالخميس يوم الاثنين ٢/٢٧ الساعة التاسعة صباحا حملة بنات تك والتي تهدف الى ارشاد الطالبات الى الاستخدام الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي حيث تم تفعيلها بالساحة الخارجية بحضور مجموعات من الطالبات للمشاركة وابداء ارائهم وتعليقاتهم على اركان الحملة والتي كانت تحتوي على اهم برامج التواصل الاجتماعي وهي الانستقرام والسناب شات والتويتر بالاضافة لتوزيع منشورات خاصة بايجابيات وسلبيات كل برنامج مع تصوير بعض الحسابات المفيدة والتي يمكن استغلال التقنية بالاستفادة منها في شتى المجالات المختلفة واستثمار الوقت والانتفاع بها بدلا من اهداره بالتخبط في وسائل التواصل بدون هدف معين . قام فريق النادي بالتحاور مع الطالبات بداية بسؤالهن عن عدد الساعات المستهلكة في استخدام برامج التواصل وماهي الحسابات الشائعة لهن واعطاءهن بعض المقترحات حول استبدال بعض النقاط باخرى ايجابية واكثر منفعة لهن مع تقديم الضيافة وكتابة تعليقاتهن حول الحملة وموضوعها بلوح مخصصه لذلك مع امكانية اضافة ومشاركة الحسابات المفيدة.  
عربية

كوفي البرمجة

يسر نادي مسك بكلية العلوم والآداب بالخميس بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ان يفتتح يوم الاثنين ٢/٢٧كوفي البرمجة خلف مبنى ٥ وقد تم قص شريط الافتتاح برعاية رئيسة قسم الحاسب الاستاذة منال ابو ملحه الساعة ١١ صباحا. نشاط الكوفي يوفر خدمة ذاتية لضيافة المشروبات الساخنة مع استضافة مشروع احد الاسر المنتجة بموظفات الكلية لتوفير انواع الكوكيز كما تم الاستعانة بموظفات المكتبة العامة لتوفير بعض الكتب بالموقع مع امكانية الاستفادة منها واستعارتها بنفس لوائح نظام المكتبة، كما تم تقديم بادرة الاستفادة من كتب الطالبات اللاتي يرغبن بطرح كتبهن بعد الانتهاء منها. تعتمد فكرة هذا النشاط بتوفير بيئة تواكب رغبات الطالبات بمحتوى جديد ومختلف للاستذكار وتقديم دورات بين الطالبات لتبادل المعارف فيما بينهن مع امكانية الاطلاع على الكتب المتواجدة بالمكتبة والاستفادة منه بتفعيل المناسبات الخاصة بالبرمجة والحاسب.    
عربية

اليوم العالمي لصحة النفسية

بالتعاون مع مركز التوجيه والإرشاد بجامعة الملك خالد أقامت وحدة التوجيه والإرشاد بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط, بتفعيل يوم الصحة النفسية العالمي وذلك يوم (الثلاثاء) الموافق ٧ / ٢/ ١٤٤٠هـ  وبما يتناسب مع شعار اليوم العالمي لهذا العام (الشباب والصحة النفسية في عالم متغير) وكان من أهدافه: - رفع الوعي بمشاكل الصحة النفسية حول العالم - حماية الصحة النفسية عن طريق الحد من عوامل الخطر المرتبطة بالعمل - التركيز على الاكتئاب في مكان العمل وتأثيره في الإنتاجية - الاكتشاف المبكر لأعراض الاكتئاب في مكان العمل - توفير خدمات للصحة النفسية والرعاية الاجتماعية الشاملة والمتكاملة في البيئات المجتمعية - تنفيذ استراتيجيات لتعزيز الصحة الوقائية والوقاية منها - تعزيز نظم المعلومات والأدلة والبحوث المتعلقة بالصحة النفسية - تحريك وتفعيل الجهود لدعم الصحة النفسية   حيث تم تحديد( استراتيجيات تعزيز الصحة النفسية لدى الطالبة الجامعية) كعنوان للحملة والذي تم تنفيذه من خلال عده استراتيجيات شخصيه ونفسيه: - مهاره التعامل مع الاخرين - مهارة ادارة العلاقات الشخصية - مهارة المحادثة- - المهارات الشخصية للشخصية القيادية - مهاره التعبير عن المشاعر وقد استمر البرنامج ساعتين من الساعة العاشرة وحتى الساعة الثانية عشره بمشاركة  جميع طالبات الكلية وكان عدد الحضور ( ٨٠ طالبة ). وتم تنفيذه وتفعيله بالاستعانة بعدة آليات منها ( محاضرة  منشورات، ركن تعريفي ، توزيع شعار الحملة على الطالبات) اليوم_العالمي_لصحة_النفسية  
عربية

المشاريع البحثية

نظم قسم الحاسب الآلي يوم الثلااء الموافق 1440/1/8هـ ورشة عمل بعنوان "المشاريع البحثية" والتي تهدف إلى  استعراض معنى البحث العلمي، خطواته وادواته واستراتيجياته الفعالة بالتفصيل مع الربط بقصص وخبرات واقعية المشاريع_البحثية    
عربية

خماسية توازن

تم يوم الخميس الموافق 1440/2/2 عقد برنامج خماسية التوازن في مسرح كلية العلوم والاداب بالخميس من الساعة ١٠ الى ١٢ وذلك تعاونا من عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد مع برنامج باسمح لخدمة المجتمع، بدأت الاستاذة هبه رزق بمقدمة تعريفية عن التوازن واهميته بالحياة وانواعه وكيفية معالجة جوانب النقص في الحياة لتحقيق التوازن وتضمنت الفعالية اوراق عمل لقياس مقدار التوازن بعمليات حسابية ورسوم بيانية وانتهى اللقاء بألعاب حركية وذكائية ومقطع فيديو تشجيعي للطالبات.  
عربية

ورشة عمل فنية

أقام نادي مسك بكلية العلوم والاداب بالخميس بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات برنامج ورش عمل فنية حيث اشتمل البرنامج على دورتين: الدورة الاولى: دورة تعليم الخط العربي - خط النسخ مع الطالبة ندى جابر الغامدي حاصلة على الجائزة الاولى باولمبياد الجامعة بالخط عام ٢٠١٦ حيث بدأت الدورة بسؤال هل مهارة الخط مكتسبة ام موروثة ؟ ووضحت اهمية وجمال الخط الواضح والجميل بعكس شخصية صاحبة ووضوح افكاره، وذكرت انواع الخطوط السبعة وبدأت بشرح كتابة الاحرف الابجدية بخط النسخ مع عرض حي للطالبات و تطبيق مع المدربة. الدورة الثانية: دورة تعليم الرسم بالرصاص مع المدربة ديمة القحطاني حيث تم توفير لوازم الرسم لكل الطالبات المسجلات وبدأن اليوم بأساسيات الرسم والظل و الاضاءة وكيفية الدمج واستخدام الادوات الخاصة بذلك مع تنفيذ بعض مقاطع الوجة كبداية وباذن الله سوف تستمر هذه الدورات لنهاية هذا الاسبوع مع تقديم شهادات الحضور للمستفيدات.  
عربية

مسابقة الترجمة

بمناسبة اليوم العالمي لترجمة، اقام قسم اللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء 1440/2/7هـ،  منافسة بعنوان ( افضل ترجمة شعرية ) لقصيدة (A poison Tree) لـلشاعر William Blake , وقد تم عقد المنافسه بمركز الدعم الطلابي و قد منحت الطالبه الفائزة كتاب رواية (Fallen Hearts -Virginia Andrews)
عربية

مسابقات في تفسير القرآن الكريم

أقام قسم الدراسات الإسلامية بكلية العلوم والآداب  بخميس مشيط برنامج  بعنوان (مسابقات في تفسير القرآن الكريم ) وذلك اليوم  الأربعاء الموافق :1440/8/2هـ  عند الساعة العاشرة صباحا وحتى الحادية العشر، وقد صاحب الفعالية العديد من الأنشطة والمنوعات والتوزيعات، وتم ذلك  بحضور حافل من أعضاء هيئة  التدريس والوحدات بالكلية وجمع من الطالبات،  ،حيث تفاعل الحضور بالفعالية، وتوزيع الجوائز  والهدايا للفائزات. تفسير_القرآن
عربية

بصمة عطاء

أقام قسم الدراسات الإسلامية بكلية للعلوم والآداب  بخميس مشيط  بتدشين فعالية بعنوان (بصمة عطاء ) وذلك اليوم  الأربعاء الموافق 1440/2/1هـ وقد صاحب الفعالية العديد من الأنشطة والمنوعات والتوزيعات، وتم ذلك  بحضور حافل من أعضاء هيئة  التدريس والوحدات بالكلية وجمع من الطالبات، ومن أهداف الفعالية تعريف الطالبة معنى العطاء الحقيقي الصادق وصوره، وان تستشعر الطالبة أنها لا تعيش من أجل نفسها فقط وان لا تنظر الطالبة إلى قيمة ما ستعطي ولكن تنظر إلى مقدار ما سيحدثه العطاء ومدى تاثيره، وكان ذلك تحت إشراف  د. منى عبدالله منسقة النشاط الطلابي بالقسم.  
عربية

ماذا عن الدراسات القرآنية

أقام قسم الدراسات الإسلامية بكلية للعلوم والآداب  خميس مشيط بتدشين فعالية بعنوان:(ماذا عن الدراسات القرآنية ) وذلك يوم الأربعاء الموافق 1440/1/23هـ والذي يهدف إلى التعريف بالدراسات القرآنية وربطها بالواقع المعاش والاستفادة منها في الدراسات المعاصرة، وكان ذلك تحت إشراف كل من د. منى عبدالله؛ منسقة النشاط بالقسم ود. هدى محجوب، وقد صاحب الفعالية العديد من الأنشطة والمنوعات والتوزيعات، وتم ذلك  بحضور حافل من أعضاء هيئة  التدريس والوحدات بالكلية وجمع من الطالبات، وكان هنالك ركن لوحدة التوجيه والارشاد.   اسال ألله التوفيق والسداد للجميع.   ماذا_عن_الدراسات_القرآنية  
عربية