عمادة القبول والتسجيل

عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد تتيح خدمتي القبول الفوري وتعديل القبول غدًا الاثنين

المصدر: جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي تتيح عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد غدًا الاثنين الـ 12 من شهر ذي القعدة خدمتي القبول الفوري وتغيير القبول من خلال بوابة القبول، وذلك وفق نسب القبول المعلن عنها سابقًا. ‏وقال عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني إن العمادة أنهت مرحلتي القبول الأولى والثانية، وتم قبول العدد المقرر قبوله من مجلس الجامعة، وأوضح أن جميع المقاعد الشاغرة أو التي ستشغر نتيجة انسحاب الطلاب المقبولين ستتاح عن طريق خدمة القبول الفوري وخدمة تغيير القبول، مشيرًا إلى أن العمادة أتاحت خدمتي القبول الفوري وتغيير القبول لرفع مستوى الشفافية والعدالة وإتاحة كل الفرص للجميع من خلال الخدمات الإلكترونية. وبيّن أن خدمة القبول الفوري تتيح لمن له طلب قبول بالجامعة ولم يحالفه الحظ في المرحلة الأولى أو الثانية الاطلاع على جميع المقاعد الشاغرة في الجامعة والاختيار منها، فيما تتيح خدمة تغيير القبول لمن قُبل في الجامعة ولديه رقم جامعي لهذا العام الاطلاع على جميع المقاعد الشاغرة والتغيير إلى تخصص آخر دون الحاجة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل، ويكون القبول بكلتا الخدمتين وفقًا لنسب القبول المعلنة سابقًا.
عربية

جامعة الملك خالد تعلن نتائج الدفعة الثانية لقبول البكالوريوس والدبلوم

المصدر: جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل اليوم نتائج ترشيح الدفعة الثانية من الطلاب والطالبات للعام الجامعي المقبل ١٤٤١هـ على المقاعد الشاغرة من درجتي البكالوريوس والدبلوم، حسب النسب المؤهلة والموزونة بعد الانتهاء من نتائج الدفعة الأولى. وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد الدكتور عبدالمحسن القرني أنه تم الانتهاء من الدفعة الأولى من قبول الطلاب والطالبات؛ حيث تم تثبيت قبول 9963 طالبًا وطالبة في الدفعة الأولى، وإصدار الأرقام الجامعية لهم، وتفعيل حساباتهم في أنظمة الجامعة، مؤكدًا أن النسب المؤهلة والموزونة للمتقدمين هذا العام تعتبر مرتفعة مقارنة بالأعوام الماضية. وأضاف أن نسب القبول لا يتم تحديدها من قبل الجامعة بل تعتمد على نسب المتقدمين وحجم الطلب على التخصص ولا يمكن معرفه أدنى نسبة للقبول إلا بعد انتهاء جميع مراحل القبول أو اكتفاء مقاعد القبول للتخصص. وأكد القرني على المرشحين في الدفعة الثانية ضرورة تأكيد قبولهم إلكترونيًّا خلال المدة المحددة والمعلن عنها، لأن عدم تأكيد قبولهم يعني إلغاء ترشيحهم، مشيرًا إلى أنه يمكن الاطلاع على نسب إغلاق القبول للتخصصات من خلال موقع الجامعة وسيتم طرح ما تبقى من المقاعد الشاغرة لجميع المتقدمين بتاريخ 12 من الشهر الهجري الجاري، عن طريق خدمتي القبول الفوري وتغيير القبول؛ حيث يمكن الطالب الذي لم يقبل في المرحلتين السابقتين أو الذي يرغب في تغيير تخصصه الاستفادة منهما وفق ضوابط القبول. للاطلاع على المعدلات التي تم إغلاق القبول عندها (اضغط هنا).
عربية

قبول أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في الدفعة الأولى بجامعة الملك خالد

  المصدر: جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي علنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل اليوم الأحد, نتائج ترشيح الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول للعام الجامعي المقبل 1441هـ، وذلك بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمين حسب معايير وشروط القبول وترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة. وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني أنه تم ترشيح أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في المرحلة الأولى، مؤكدًا ضرورة دخول جميع المتقدمين على موقع القبول الإلكتروني لمعرفة نتيجة القبول من عدمه، وتأكيد القبول خلال الفترة من  5-11-1440 إلى 7-11-1440هـ، لافتا إلى أن عدم تأكيد القبول على البوابة يعني استغناء الطالب أو الطالبة عن المقعد وعدم رغبته في القبول بالجامعة، وسيتم إتاحة المقاعد الشاغرة للطلاب والطالبات في المرحلة الثانية وفق نسب القبول.  كما أوضح القرني أن القبول بالجامعة يتم وفقًا لنسبة الطالب الموزونة والمؤهلة، وترتيب الطالب لرغباته، مؤكدًا الحرص على تحقيق مبدأ العدالة والشفافية وبشكل آلي دون تدخل أي عنصر بشري، حيث يمكن الاطلاع على نسب إغلاق القبول للتخصصات التي أغلقت في المرحلة الأولى من خلال موقع الجامعة. وأشار إلى أن الطلاب والطالبات الذين لم يتم ترشيحهم للقبول في الدفعة الأولى سيتم ترشيحهم ضمن الدفعة الثانية والتي ستعلن نتائجها يوم 9-11-1440هـ، وسيكون الترشيح بشكل آلي وفق النسب والمقاعد الشاغرة في درجتي البكالوريوس والدبلوم.
عربية

الجامعة تتسلم 18 ألف طلب وتعلن استمرار القبول

  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل الاستمرار في استقبال طلبات القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم، وذلك حتى الـ 30 من شوال الجاري عبر بوابة القبول الإلكتروني. وأكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني ضرورة التقيد التام بخطوات القبول، لافتًا إلى أنه تم تسلم ما يقارب 18 ألف طلب قبول حتى الآن، وأبان أنه يستطيع المتقدم أثناء فترة القبول الدخول على الطلب والتعديل على الرغبات خلال فتره التقديم، مضيفًا أن الجامعة حرصت على تطبيق آلية شرائح القبول عند تقديم الطلب حيث لا يسمح للطالب إلا باختيار الرغبات التي من الممكن أن يتم قبوله فيها وفق المفاضلة، وذلك حرصًا من الجامعة على توجيه الطالب منذ مرحله تقديم الطلب. وأشار القرني إلى أن مواعيد الحصول على الرقم الجامعي ستعلن ابتداءً من إعلان مرشحي ومرشحات الدفعة الأولى في الـ 5 من ذي القعدة المقبل، وستعلن نتائج قبول الدفعة الثانية لما تبقى من مقاعد البكالوريوس والدبلوم بتاريخ الـ 9 من شهر ذي القعدة، ويتم طـرح ما تـبقى من المقاعد عن طريق خدمه القبول الفوري. وأكد القرني أن جميع عمليات وإجراءات القبول إلكترونية بالكامل دون أي تدخل بشري، وسيتم إعلان نسب القبول في الصفحة الرئيسة لموقع الجامعة بشكل شفاف بعد انتهاء كل مرحلة من مراحل القبول، كما تدعو العمادة جميع المتقدمين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم، وكذلك أرقام التواصل المعلنة دون مراجعة العمادة، وذلك لخدمتهم بشكل أفضل وأيسر.
عربية

تحويل أكثر من ٦٠٠ طالب وطالبة بين التخصصات في الجامعة

المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي  أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد نتائج التحويل التنافسي بين تخصصات الجامعة المختلفة، وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني أن جميع عمليات التحويل تمت بشكل آلي، بدءًا باستقبال الطلبات والتي تجاوزت الألف طلب من الطلاب والطالبات إلى عملية الفرز وفق المعدل التراكمي للطلاب والطالبات والمقاعد المتاحة التي حددتها الأقسام العلمية بالجامعة وانتهاءً بتحقيق رغبات أكثر من ٦٠٠ متقدم ومتقدمة. وأكد الدكتور القرني أن العمادة حرصت على تطبيق نظام الشرائح في المعدلات، مما ساهم في تحقيق رغبة الكثير من الطلاب والطالبات في اختيار التخصص الذي من الممكن قبولهم فيه، وهو ما يزيد من نسبة تحقيق الرغبات لدى المتقدمين والمتقدمات عند المفاضلة الآلية، مشيرا إلى أن العمادة حرصت على التزامها بمبدأ العدالة والشفافية في عرض النتائج، بما يضمن حقوق جميع المتقدمين، لافتا إلى أنه يمكن الاطلاع على أقل المعدلات المقبولة في تخصصات البكالوريوس ( بالضغط هنا )
عربية