مدير الجامعة يشهد توقيع اتفاقيتي تعاون وعقد استشاري مع 3 جهات بالمنطقة

 

المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

شهد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي اليوم الأربعاء، توقيع عدد من اتفاقيات التعاون وعقود الاستشارة بين الجامعة وكل من جمعية مطمئنة بمنطقة عسير، ورابطة عسير الخضراء، إضافة إلى نادي ضمك الرياضي، وذلك في مبنى الإدارة بالمدينة الجامعية بأبها.

ويأتي عقد هذه الاتفاقيات والعقود بهدف تفعيل دور الجامعة الريادي والمجتمعي مع المؤسسات والقطاعات المختلفة، وخلق جسور تعاون بما يعود بالنفع على الجامعة والجهات التي تم توقيع الاتفاقيات معها.

وفيما يتعلق بأطراف الاتفاقيات مثل وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري الجامعة في اتفاقية جمعية مطمئنة، بينما مثل الجمعية في التوقيع رئيسها فهد بن حسين آل هادي.

كما مثل الجامعة في توقيع الاتفاقية مع رابطة عسير الخضراء عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الأستاذ الدكتور عمر علوان عقيل، ومن طرف الرابطة رئيسها المهندس خالد بن صالح الشهري.

كذلك مثل الجامعة في توقيع عقد تقديم الخدمات الاستشارية في مجال الحوكمة لنادي ضمك الرياضي، وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الدكتور عبداللطيف بن ابراهيم الحديثي، ومن طرف النادي نائب رئيس مجلس الإدارة محمد بن ثابت الشهراني

  المصدر:جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي رأس معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الاجتماع الثالث لمجلس الجامعة الذي عقد يوم أمس الأربعاء بحضور الأمين العام للجنة المؤقتة لمباشرة الاختصاصات التي كانت مسندة إلى مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، ووكلاء الجامعة ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، وعمداء وعميدات الكليات والعمادات المساندة. وقد افتتح معالي مدير الجامعة الاجتماع بحمد الله والصلاة والسلام على رسوله، بعد ذلك استعرض وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال. وقد أوصى المجلس بعدد من التوصيات المهمة، منها التوصية بإقرار القواعد التنفيذية لبرنامج الإشراف المشترك بجامعة الملك خالد في مجال الدراسات العليا مع عدد من الجامعات العالمية المرموقة، والتوصية بتحويل عيادات كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد إلى مستشفى طب الأسنان الجامعي، والتوصية بإعادة تشكيل مجلس عمادة الدراسات العليا.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي شاركت جامعة الملك خالد ممثلة في نادي كلية الطب "الطب والإبداع "، جمعية الكوثر الصحية مؤخرًا، في أعمال قافلة صحية متعددة التخصصات بمركز ثلوث المنظر بمنطقة عسير، وذلك بمشاركة عدد من استشاريي وطلاب كلية الطب من مختلف تخصصاتها. وأوضح رائد النشاط بكلية الطب الدكتور وضاح الألمعي أن القافلة اشتملت على مشاركة الجامعة بعيادتين متخصصتين في طب وجراحة العيون، وعيادة صدرية أطفال إضافة إلى عيادة طب الأسرة. وأشار الألمعي إلى أنه تم خلال المشاركة تقديم الفحص السريري، والاستشارات الطبية للمرضى، مؤكدًا سعي الكلية وناديها إلى تقديم الخدمات الصحية للمجتمع بشكل دوري، تنفيذًا لما تتضمنه رسالة الجامعة حول الإسهام المجتمعي الفعال، ومقدمًا شكره لجمعية الكوثر الصحية على جهودها وتعاونها الدائم مع كلية الطب بالجامعة. يشار إلى أنه بلغ عدد المستفيدين من القافلة 92 مستفيدًا من الرجال والنساء والأطفال، كما تم تحويل 20 حالة إلى مستشفيات متخصصة لاستكمال إجراءات علاجها.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي شهد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي اليوم الأربعاء، توقيع عدد من اتفاقيات التعاون وعقود الاستشارة بين الجامعة وكل من جمعية مطمئنة بمنطقة عسير، ورابطة عسير الخضراء، إضافة إلى نادي ضمك الرياضي، وذلك في مبنى الإدارة بالمدينة الجامعية بأبها. ويأتي عقد هذه الاتفاقيات والعقود بهدف تفعيل دور الجامعة الريادي والمجتمعي مع المؤسسات والقطاعات المختلفة، وخلق جسور تعاون بما يعود بالنفع على الجامعة والجهات التي تم توقيع الاتفاقيات معها. وفيما يتعلق بأطراف الاتفاقيات مثل وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري الجامعة في اتفاقية جمعية مطمئنة، بينما مثل الجمعية في التوقيع رئيسها فهد بن حسين آل هادي. كما مثل الجامعة في توقيع الاتفاقية مع رابطة عسير الخضراء عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الأستاذ الدكتور عمر علوان عقيل، ومن طرف الرابطة رئيسها المهندس خالد بن صالح الشهري. كذلك مثل الجامعة في توقيع عقد تقديم الخدمات الاستشارية في مجال الحوكمة لنادي ضمك الرياضي، وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الدكتور عبداللطيف بن ابراهيم الحديثي، ومن طرف النادي نائب رئيس مجلس الإدارة محمد بن ثابت الشهراني
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي تطلق الإدارة العامة للأمن السيبراني بجامعة الملك خالد صباح يوم غد الأربعاء مبادرة "نساء في الأمن السيبراني"، لتعزيز فرص نجاح المرأة في الأمن السيبراني وأمن المعلومات، بمشاركة نخبة من المتخصصات في المجال، وذلك في مركز دراسة الطالبات بالسامر. وتستهدف المبادرة جميع المهتمات بالأمن السيبراني من داخل الجامعة وخارجها، وذلك لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تتمثل في تمكين المرأة ونجاحها في هذا المجال. فيما ستقيم الإدارة جناحًا تعريفيًّا في مركز دراسة الطالبات بالسامر لمدة يومين يتم خلاله تعريف منسوبات الجامعة بالأمن السيبراني وأمن المعلومات ومجالاتهما، كما ستعقد الإدارة أيضًا صباح يوم الخميس بمسرح مركز دراسة الطالبات لقاءً مع أستاذة كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتورة فاطمة تركستاني، ومديرة تمكين الأمن السيبراني في شركة الاتصالات السعودية الأستاذة أروى الحمد. كذلك تختتم مبادرة "نساء في الأمن السيبراني" فعالياتها بمشاركة مجتمعية تثقيفية للمرأة بمنطقة عسير في مجمع الراشد مول التجاري بأبها مساء الجمعة القادم
  المصدر:جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي حصل دبلومان عاليان بجامعة الملك خالد على تصنيف واعتماد من وزارة الخدمة المدنية، وذلك ضمن حزمة برامج دبلومات عليا وافق عليها مجلس الجامعة وتم رفعها للاعتماد خلال الفترة الماضية. وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع، أن الوزارة اعتمدت مؤخرًا برنامجي دبلوم عال تمثّلا في دبلوم المحاماة في كلية الأعمال، ودبلوم الوقاية من تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية في كلية التربية، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في إجراءات القبول للبرنامجين خلال الفترة القادمة. كما أكد آل فائع أهمية اعتماد وتصنيف مثل هذه البرامج نظرًا لما لها من احتياج علمي ومهني، إضافة إلى إسهامها في دفع عجلة التنمية، وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، مشيدًا بدور كليات الجامعة في هذا السياق، ومؤكدًا تطلع العمادة إلى مزيد من التنسيق والتكامل معها من قبل الكليات لوضع أطر وخطط عدد من الدبلومات وبرامج الماجستير والدكتوراه التي تشكل إضافة نوعية للجامعة. فيما تعمل العمادة على تصنيف عدد من البرامج التي تلامس احتياج المجتمع وسوق العمل، والتي سبق أن وافق عليها مجلس الجامعة، ومن أبرز تلك البرامج الدبلوم العالي في هندسة السلامة والوقاية من الحرائق بكلية الهندسة، والدبلوم العالي في الأمن السيبراني في كلية علوم الحاسب الآلي.