فن تغليف الهدايا

 

قام نادي مسك ووحدة العلاقات العامة بكلية العلوم والاداب بالخميس بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطالبات يوم الاربعاء ٦/١٥ بالقاعة التدريبية بمبنى أ دورة ( فن تغليف الهدايا) المقدمة من المدربة هند القحطاني صاحبة حساب افكار هند ، بدأت المدربة دورتها بالتعريف عن نفسها وعن بداية هوايتها واعمالها واضافت ان طريقة ولون وشكل تغليف الهدايا هو عنوان للشخص حيث يحكي الكثير عن صاحبها وعن محتواها وعن الشخص المهدى له، ايضا اضافت انه من اهم عوامل اختيار وكيفية تغليف الهدية هو عمر و جنس الشخص المهدى له.

تم تقسيم الحضور الذي قارب الثلاثين شخص الى اربع مجموعات وكل مجموعة لهم ثيم معين وادوات تغليف وتزيين مختلفة من النمط الريفي والافريقي الى الطفولي والرسمي، بدأ الجميع بالتطبيق العملي مع اشراف المدربة عليهن واعطاءهن اهم النصائح واخيرا تم عرض صناديق المجموعات التي تم العمل عليها خلال ساعات الدورة.

رائدة النادي : أ/ حنان عايض

رئيسة النادي: سميرة القريشي

  قامت لجنة النشاط الطلابي بقسم الحاسب التابعة لنادي مسك للنشاط الطلابي بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب بتقديم دورة في محركات البحث الأقوى SEO  من إعداد و تقديم أسماء عبدالسلام اليزيدي. احتوت الدورة التي أقيمت يوم الأربعاء التاسع من أوكتوبر 2019 على تعريف SEO ماهو ال SEO  و يعني تهيئة المواقع لمحركات البحث , او تحسين صفحات المواقع طبقا لمتطلبات محركات البحث لكى تظهر ضمن النتائج الاولى في نتائج محركات البحث مثل جوجل و بينج و ياهو. وتحدثت عن أهمية ذلك، و كيفية عمله، وكيف تحدد قوقل النتائج الأفضل في نتائج بحثها ، وماهي خوارزمية البحث ، وأبرز العوامل المؤثرة في ذلك، وماهي انواع الاستراتيجيات في SEO؟   وماهي الكلمات المفتاحية؟ كما و قامت لجنة النشاط الطلابي بتقديم شهادات إلكترونية للحاضرات.   
قامت لجنة النشاط الطلابي بقسم الحاسب التابعة لنادي مسك للنشاط الطلابي بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب بتقديم دورة في التجارة الإلكترونية من إعداد و تقديم أمل سعيد آل ملحم. احتوت الدورة التي أقيمت يوم الاثنين21 أوكتوبر 2019 على شرح للتجارة الإلكترونية ، في هذا العصر الذي تنتشر فيه الأنترنت انتشارا هائلا شاع مفهوم التجارة الالكترونية التي تتيح العديد من المزايا بالنسبة لرجال الأعمال و المستهلكين ونحوهم، تحدثت عن أنواع التجارة الإلكترونية ، وطرق التسويق ، و آفاق و مستقبل التجارة الإلكترونية .  
قامت لجنة النشاط الطلابي بقسم الحاسب التابعة لنادي مسك للنشاط الطلابي بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب بتقديم دورة تدريبية بعنوان (كُن صانعاً للحياة) من تقديم و إعداد الطالبة ميسون علي الزهراني بمشاركة الطالبات؛ رنيم القحطاني ، سميه الشهراني ، رهف العمري وهاله الشهري وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٦ / ١٠ / ٢٠١٩. ابتدأت الدورة بآيات من القرآن الكريم ، ودعوات بالبركة في أوقاتنا و أيامنا ، ثم أحتوت الدورة على عدد من الأفكار منها: ١_أهمية أكتشاف المواهب والطاقات الفردية. ٢_مواصفات صُناع الحياة. ٣_طرق صِناعة الحياة. ٤_مدى تأثير مواقع التواصل الإجتماعي على أهداف الأشخاص. ٥_سبب أستبدال المواهب البشريه بالروبورتات وأحتوت الدوره على عدد من الأنشطة والمسابقات منها (مسابقه أفضل تعليق) وتم توزيع جوائز للفائزات.     كن_صانعاً_للحياه
اختتم نادي مسك بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط و بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات اليوم الإثنين 8 / 2 / 1441 هـ  فعالية التشجير التي انطلقت الأسبوع الماضي بعنوان (غرسة لأجل الوطن) وقد شارك في الفعالية قرابة الـ 200 طالبة بإشراف منسقات النشاط وأعضاء هيئة التدريس حيث تمت زراعة 3 أحواض كبيرة داخل الكلية وشمل التشجير ماعدده 6 أشجار كبيرة من نوع ( أكاسيا جلوكا + كف مريم + جاكراندا ) وقرابة الـ 300 زهرة مختلفة .
أقام نادي مسك بكلية العلوم والآداب بخميس مشيط وبالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات يوم الخميس 11 / 2 / 1441 هـ برنامج بعنوان (أشرقي شمساً وأنيري المدى) من الساعة 10 وحتى الـ 11 صباحاً من تقديم طالبات قسم الدراسات الإسلامية وقد اشتمل البرنامج على المحاور التالية: المقدمة . القرآن الكريم. الحديث نبوي. ماهي السنن المهجورة. أهمية إحياء السنن. أمثلة على السنن المهجورة. مسرحية. أنشودة رقت عيناي شوقاً من آداء الطالبة روان الشهراني. كلمة عن الاستغفار وما المقصود به. فضل  الاستغفار.  وقد حضرت رئيسة قسم الدراسات الإسلامية د.طرفة الغامدي البرنامج وأثنت على آلية التفعيل ومشاركات الطالبات واستفاد من البرنامج قرابة الـ 70 طالبة .  اشرقي_شمسا_وانيري_المدى