نشر ثقافة الوعي الصحي للأكل الصحي وإدارة الامراض

 

اقامت كلية العلوم والآداب بالخميس ممثلة في وحدة التوجيه والإرشاد بالكلية برنامج نشر ثقافة الوعي الصحي للأكل الصحي وإدارة الامراض المزمنة وذلك في يوم الأربعاء 17/5/1440هـ بساحة الكلية حيث تم عمل ركن كان من اهم أهدافه: نشر ثقافة الوعي الصحي للأكل الصحي المناسب وتوضيح الأنظمة الصحية المناسبة للأمراض المزمنة (الضغط، السكري، القولون، الانيميا، الغدة الدرقية) وتوضيح الأطعمة المناسبة
لكل مرض وايضاً العلاقة بين الصحة البدنية والنفسية وخطورة بعض الأطعمة في زيادة حده بعض الامراض النفسية والفيسيولوجية.
واستهدف الركن طالبات الكلية حيث تم وضع بعض الأجهزة الطبية كالتحليل الفوري للسكري وقياس ضغط الدم والوزن بالتعاون مع ممرضة العيادة/فايزة عسيري. كما قامت طالبات سفراء الارشاد بعمل مطويات ونشرات وتوزيعات غذائية صحية.

المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي نفذت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر (شطر الطالبات) بجامعة الملك خالد ورشة عمل بعنوان "قيادة السيارة فن والتزام"، للمدربة بدرية الشريف، بحضور وكيلة جامعة الملك خالد لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة، وأكثر من 55 متدربة. وتضمنت الورشة العديد من المحاور من أهمها قواعد تجنب المخاطر في الشوارع، والتعرف على أجزاء السيارة والحد الأقصى للسرعة، واستعمال إرشادات السلامة وقواعد المرور، وقواعد القيادة الآمنة، وكيفية التعامل مع الطريق، واشتملت الورشة على معرض لإرشادات السلامة، وناقشت كيفية الحصول على الرخصة وأماكن توافر مدارس القيادة في المملكة. من جهتها قالت مساعدة عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتورة عبير محفوظ آل مداوي إن ورشة العمل عُنيت بتزويد المرأة بمعلومات تثقيفية ونظرية عن القيادة تتضمن أساسيات القيادة وأساليب القيادة الآمنة والتعرف على قواعد المرور واستعمال إرشادات السلامة، وأكدت حرص العمادة على تكثيف مثل هذه الورش مستقبلًا لتشمل الجانب التطبيقي.  
المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي بمشاركة 16 شاعرا من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الإنسانية بجامعة الملك خالد والطلاب بمن فيهم طلاب الإدارة العامة لطلاب المنح ووحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، احتفى قسم اللغة العربية وآدابها بالكلية صباح اليوم الأحد باليوم العالمي للشعر. وقد شهد الاحتفال عميد كلية العلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور يحيى الشريف ورئيس قسم اللغة العربية وآدابها الدكتور أحمد التيهاني والمشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح الأستاذ الدكتور سعيد الشهراني. وقدم الشعراء عددا من القصائد المتنوعة الأغراض مجسدين بذلك دور الشعر ووظيفته الإنسانية، وفي ختام اللقاء كرم عميد الكلية الشعراء المشاركين.  
المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد مواعيد التسجيل النهائي للفصل الصيفي للعام الدراسي 1439-1440هـ لجميع الطلاب، والمتوقع تخرجهم هذا الصيف، والزائرين، والمتقدمين بطلب للدراسة بجامعة الملك خالد ودفعة 1437هـ فأقل. حيث سيكون التسجيل للطلاب المتوقع تخرجهم في الصيف من تاريخ التاسع وحتى الحادي عشر من شهر شعبان المقبل، من خلال أكاديميا ومسجلي الكليات وسيكون التسجيل متاحا لدفعة 1437هـ فأقل من الثاني عشر إلى الثالث عشر من شهر شعبان المقبل من خلال أكاديميا. فيما سيكون التسجيل متاحًا لجميع الطلاب من الرابع عشر إلى الخامس عشر من شعبان المقبل من خلال أكاديميا، وسيكون التسجيل متاحًا لتقديم طلب للدراسة بجامعة الملك خالد من السادس عشر من شعبان المقبل وحتى الحادي عشر من شهر رمضان، من خلال أكاديميا وفق المتاح في الشعب، وسيكون تقديم طلبات زائر للدراسة بجامعة أخرى متاحا يوم الحادي عشر من شهر رمضان من خلال أكاديميا.  من جهته قال عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني إنه روعي عند طرح المقررات في الفصل الصيفي تلك المقررات التي عليها عدد كبير من الطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم وكذلك المواد التي تحظى بنسبة تسجيل عالية وتساهم في سرعه تخريج الطلاب وتحسين تسجيل الجداول للطلاب والطالبات في الفصول القادمة.  وأبان القرني أن أولوية التسجيل ستكون للخريجين ثم لبقيه طلاب وطالبات الجامعة وفق الأقدمية والقدرة الاستيعابية للقاعات، يلي ذلك طلاب الجامعات السعودية الأخرى في حال توفرت مقاعد في الشعب.
المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي تنظم هيئة حقوق الإنسان فرع منطقة عسير بالتعاون مع جامعة الملك خالد ممثلة في قسم القانون بكلية الأعمال غدًا الاثنين ندوة "العدالة الجنائية وحقوق الإنسان" وذلك الساعة 10 صباحًا في المدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بقريقر. وأوضح رئيس قسم القانون بالجامعة الدكتور أحمد باناعمة أن الندوة تهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان في الوسط الاجتماعي كسلوك حضاري، وإبراز المبادئ الضامنة للعدالة الجنائية، إضافة إلى تفعيل مذكرة التفاهم التي عقدت بين هيئة حقوق الإنسان ووزارة التعليم. وتتضمن الندوة جلستين يشارك فيهما ستة متحدثين من هيئة حقوق الإنسان وجامعة الملك خالد والنيابة العامة وشرطة منطقة عسير وفرع المديرية العامة للسجون بعسير، وتتناول الجلسات عدة محاور من أهمها العدالة الجنائية وحقوق الإنسان، وحقوق الموقوفين، وضمانات وحقوق المتهمين في مرحلة التقاضي والمحاكمة، كما تتناول محور الحماية القانونية للحياة الخاصة، وحقوق المتهم أثناء القبض أو التفتيش أو المداهمة، والقواعد النموذجية لمعاملة السجناء والموقوفين.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مؤخرًا، حفل ختام الأنشطة الطلابية لعام 1440هـ، بحضور عدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، وعدد من الطلاب، بالمدرجات المركزية في المدينة الجامعية بأبها "قريقر". وفور وصول معالي مدير الجامعة إلى مقر الحفل اطلع على المعرض المصاحب الذي ضم لوحات تعريفية بأنشطة شؤون الطلاب والمنجزات التي حققتها الجامعة من خلال العمادة، إضافة إلى معرض للفنون التشكيلية والخط العربي. وعبر السلمي في كلمة ألقاها بداية الحفل عن سعادته بما قدمته العمادة من أنشطة ومنجزات خلال هذا العام، لافتًا إلى أن الجامعة تميزت جدًا في إبراز أنشطتها بمشاركة الطلاب، وأشار إلى أنه من خلال إحصائيات عدد الطلاب والطالبات المشاركين في الأنشطة المختلفة ستصل الجامعة إلى نسبة عالية من جودة وفاعلية تلك الأنشطة، وذكر أن ما حققته الجامعة من إنجازات من خلال هذه الأنشطة والفعاليات يدل على تميز جامعتنا وطلابها، والدليل على ذلك التميز تنظيم وتحقيق المركز الأول في الأولمبياد الثقافي للجامعات السعودية بشهادة حضور الأولمبياد. كما أكد معالي المدير على أهمية مشاركة طلاب وطالبات الجامعة من خلال الأندية في المجتمع والخروج إليه، مشددا على أهمية ذلك من خلال تفعيل دور الأنشطة في المهرجانات والتجمعات والاحتفالات والمجمعات التجارية، لتقديم خدمات الجامعة لكافة فئات المجتمع. كذلك قدم شكره لعمادة شؤون الطلاب، وجميع من شارك في هذه الأنشطة من كليات وطلاب وطالبات ورواد الأنشطة من أعضاء هيئة تدريس وطلاب، متمنيًا أن تكون هناك أعمال متميزة أخرى في الأعوام المقبلة. من جانبه، شكر عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور عبدالله آل عضيد معالي مدير الجامعة على رعايته لحفل ختام الأنشطة، لافتًا إلى أن العمادة تحظى بدعم ومتابعة معاليه مما ساعدها في تميز أنشطتها خلال هذا العام، موصلَا شكره لكافة وكالات العمادة وأنديتها على جهودهم في تحقيق كل ما أنجز، وأشار إلى أن العمادة تحمل على عاتقها جزءا كبيرا من كل ما يخص الطالب والطالبة في البيئة الجامعية، مؤكدًا سعيها الدؤوب إلى تحقيق كل ما من شأنه الرقي بالجامعة وطلابها. كما شاهد حضور الحفل فيلما وثائقيا يروي قصة اهتمام العمادة بالأنشطة الطلابية وماهية تلك الأنشطة إضافة إلى المنجزات التي تحققت هذا العام. بعد ذلك كرم معالي مدير الجامعة عددا من الجهات المشاركة في إنجاح فعاليات الأنشطة الطلابية، وكذلك رواد ورؤساء الأندية المميزين في أنشطة عمادة شؤون الطلاب. واختتمت فعاليات الحفل بإعلان الفائز بتاج الأندية المركزية حيث حصل على المركز الأول في هذا المحور نادي المنح، وجاء في المركز الثاني نادي البرامج المشتركة، فيما حصل نادي القراءة على المركز الثالث، وفي مجال أندية الكليات حقق نادي كلية الهندسة المركز الأول وتوج بتاج الأندية للكليات لعام 1440 هـ، كما حصل على المركز الثاني من أندية الكليات نادي كلية العلوم والآداب بمحايل عسير، وحصل على المركز الثالث في نفس المجال نادي كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها.