وسائل التواصل الإجتماعي وتاثيرها على التحصيل الدراسي

بالتعاون مع مركز التوجيه والإرشاد بجامعة الملك خالد  اقامت كلية العلوم والآداب بخميس مشيط برنامج عن "وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على التحصيل الدراسي" وذلك في يوم  الخميس  23-1-1440هـ قدمتها الدكتورة حنان محمود من كليه التربية تخصص علم النفس .وقد استغرق البرنامج حوالي ساعتين بدأت الساعة العاشرة وانتهت الساعة الثانية عشر ..وحضرها عدد من الطالبات من جميع التخصصات وبلغ  العدد حوالي (89) طالبه، وكان من أهم اهداف ومحاور هذه الدورة : التعريف بمواقع التواصل الاجتماعي واشكالها وتوضيح ايجابياتها  وسلبياتها ,ودورها في العملية التعليمية  .وفي ختام الدورة ذكرت اهم التوصيات والاقتراحات.

مشرفه وحده التوجيه والارشاد

أ:مريم ال جمان.

مواقع_التواصل_الأجتماعي

 

المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة الدراسات العليا فتح باب القبول للمرحلة الثانية من برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1441هـ، وذلك في 15 برنامجًا للماجستير والدكتوراه اعتبارًا من يوم الأحد 23 شعبان الجاري إلى يوم السبت 29 من الشهر نفسه. وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى آل فايع أن هذه المرحلة تشمل  برنامج الدكتوراه في التاريخ (أكاديمي) وبرنامج الدكتوراه في فلسفة المحاسبة (مدفوع الرسوم)، بالإضافة إلى 13 برنامج ماجستير مدفوعة الرسوم وتشمل: برنامج الأنظمة المهني، وبرنامج الدعوة المهني، وبرنامج إدارة الأعمال التنفيذي، وبرنامج إدارة الأعمال الأكاديمي، وبرنامج المحاسبة المهنية، وبرنامج تقنيات التعليم المهني، وبرنامج التربية الخاصة المهني، وبرنامج القيادة التربوية التنفيذي، وبرنامج الهندسة الميكانيكية (الطاقة المتجددة والبيئة)، وبرنامج هندسة السلامة والوقاية من الحرائق، وبرنامج إدارة المشاريع الإنشائية، وبرنامج نظم المعلومات (بنظام المقررات الدراسية)، وبرنامج هندسة الحاسب الآلي (بنظام المقررات الدراسية). ودعا آل فايع الراغبين في التسجيل من الطلاب والطالبات إلى الاطلاع على الشروط والتفاصيل والإجراءات على موقع الجامعة الإلكتروني، لافتًا إلى أنه سوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة على الرابط:  www.kku.edu.sa. يذكر أن عمادة الدراسات العليا بالجامعة أنهت خلال الأسابيع الماضية إجراءات المقبولين والمقبولات في 49 برنامجا للماجستير والدكتوراه تمثل المرحلة الأولى من برامج الدراسات العليا بالجامعة والتي تم الإعلان عن القبول بها للعام الجامعي القادم 1441هـ.
المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وبحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة، تقيم وكالة الجامعة للتطوير والجودة ممثلة في عمادة التطوير الأكاديمي والجودة حفل تكريم لمجتازات البرامج التدريبية التي أقامتها الوكالة ممثلة في عمادة التطوير والجودة والمتمثلة في برنامج المراجع الداخلي، وبرنامج مركز إعداد القادة الإداريين "إعداد الصف الثاني من القادة الإداريين"، وبرنامج إعداد استشاري جودة الأنظمة الإدارية iso ضمان جودة النظم الإدارية، و ذلك يوم غد الثلاثاء في قاعة الضيافة بلعصان. من جهتها أكدت وكيلة عمادة التطوير الأكاديمي والجودة لكليات البنات الدكتورة حصة آل ملوذ أن جامعة الملك خالد تولي التدريب والتطوير أولوية قصوى لأهميتها في تجويد أداء الموظف الجامعي، وأوضحت أن عدد متدربات برنامج المراجع الداخلي بلغ 24 متدربة من جميع الكليات، فيما بلغ عدد اللاتي أتقنّ برنامج استشاري جودة النظم الإدارية 12 متدربة من جميع الكليات، وبلغ عدد متدربات برنامج إعداد الصف الثاني من القادة الإداريين 41 متدربة من كليات البنات والعمادات المساندة.
المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي يرعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي صباح غد الاثنين حفل تكريم وتتويج الفائزين بجائزة معالي مدير الجامعة للمبادرات الطلابية في نسختها الأولى، وذلك بتنظيم من عمادة شؤون الطلاب في صالة الضيافة بإدارة الجامعة. وأوضح عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور عبدالله بن منصور آل عضيد أن الجائزة تهدف إلى تشجيع الطلاب والطالبات ذوي المبادرات الطلابية المتميزة وإثراء روح المنافسة الشريفة والتميز في خدمة المجتمع الجامعي من خلال دعم المشروعات والمبادرات الإبداعية، ونشر ثقافة المبادرات الطلابية في الجامعة، وتطوير ودعم المبادرات الطلابية الناجحة، وتطبيق المبادرات الطلابية ذات الأفكار الإبداعية على أرض الواقع بما يخدم المجتمع الجامعي، إضافة إلى إبراز الطلاب والطالبات ذوي المبادرات الطلابية الإبداعية وتثمين جهودهم وتميزهم. هذا وقد استقبلت لجنة التحكيم أكثر من 300 مشاركة من الطلاب والطالبات، وسيعلن عن المشاركات الست الفائزة خلال حفل التتويج، وقد رصدت جائزة معالي مدير الجامعة للمبادرات الطلابية ست جوائز قيمة في مجالي الأنشطة الطلابية والإعلام.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي شهد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، صباح أمس الأربعاء بضيافة إدارة المدينة الجامعية بأبها، توقيع اتفاقية بين الجامعة وكليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بأبها. وقد مثل الجامعة خلال توقيع الاتفاقية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم، ومثل كلية الغد للعلوم الطبية التطبيقية بأبها عميد الكلية الدكتور مشيعل العلياني. فيما تهدف الاتفاقية إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية والأكاديمية التي تتميز بها جامعة الملك خالد في مجالات الكليات الصحية، وقد حرص الطرفان على إقامة هذا التعاون الإيجابي لرفع مستوى الآداء والرفع بالعملية التعليمية والإدارية والأكاديمية لكليات الغد الصحية بأبها. يذكر أن الاتفاقية تركز ضمن بنودها على أهمية التعاون في مجال العملية التعليمية وتدريب الطلاب والطالبات.
  المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي قام رئيس وأعضاء مجلس كلية الطب مؤخرًا بزيارة إلى المدينة الجامعية بالفرعاء، حيث كان في استقبالهم وكيل الجامعة للمشاريع الدكتور محمد بن داهم والمهندسون المختصون بالمشروع، واطلع رئيس وأعضاء مجلس الكلية على سير العمل بالمستشفى الجامعي ومباني كلية الطب حيث تم تقديم عرض شامل عن نسبة الإنجاز للمدينة بشكل عام وما يخص المستشفى الجامعي ومباني كلية الطب وقاعات الدراسة والمعامل. وأبدى عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور سليمان بن محمد الحميد وأعضاء مجلس الكلية فخرهم بما تم إنجازه بالمدينة الجامعية من مرافق إدارية وصحية وأكاديمية والتي ستحقق بإذن الله قفزة نوعية في التعليم الأكاديمي والتدريب السريري لطلاب وطالبات الكلية.