الإعلانات

Announcements

تعلن الإدارة العامة لطلاب المنح بالجامعة عن فتح بوابة القبول للمنح الدراسية الداخلية في برامج البكالوريوس لغير السعوديين للعام الجامعي 1442هـ، وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة اعتبارًا من يوم الأحد 18 / 01 / 1442هـ إلى يوم الأحد 03/ 02 / 1442هـ.

وذلك وفقا للشروط والضوابط التالية:

  • الحصول على الثانوية العامة لمدة لا تتجاوز 5 سنوات، ويجب أن يجتاز اختباري التحصيلي والقدرات.
  • يقتصر قبول المنح الداخلية على الإمكانيات المتاحة في الأقسام والعدد المقرر من وزارة التعليم وتتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا لمعايير القبول المتبعة.
  • ألا يكون قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى مؤسسات التعليم في المملكة.
  • ألا يزيد عمر المتقدم لدرجة البكالوريوس والدبلوم دون الجامعي عن (25) سنة.
  • لا يحق لطالب المنحة تغيير تخصصه بعد قبوله في تخصص معين.
  • يقتصر قبول الطالب / الطالبة على مقعد دراسي فقط.

آلية القبول:

يقوم الطالب / الطالبة بتقديم طلب إلكتروني بحيث يتم تحميل صورة من شهادة الثانوية وصورة الإقامة ثم يقوم بحفظ رقم الطلب، ويمكن متابعة حالة الطلب عن طريق الموقع.

علما أن القبول يعتبر آليًّا ولا يحتاج إلى تسليم أي أوراق أو مستندات إلى الإدارة.

للدخول إلى بوابة قبول طلبات المنح الداخلية: يرجى الضغط هنا 

ملاحظة: لن تكون البوابة متاحة للتسجيل قبل موعد بدء التقديم.

في حال وجود أي استفسار يرجى التواصل مع الإدارة العامة لطلاب المنح عبر حسابها في تويتر: menahkku@

أو مراسلتها عبر البريد الإلكتروني: menah@kku.edu.sa

البرنامج التدريبي الإلكتروني غير المتزامن (مهارات التعلم الإلكتروني) عن طريق البلاك بورد واحصل على شهادة معتمدة 
الفترة : أسبوع
البداية: الخميس 22 محرم 1442 هـ
مكان التدريب: البلاك بورد (غير متزامن)
✅للتسجيل:
 

دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول للتكنولوجيا في علم الأعصاب، الذي يحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال آل سعود أمير منطقة عسير -حفظه الله-، ومشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، والذي سيعقد عبر شبكة الإنترنت خلال الفترة 5 – 7 من شهر أكتوبر المقبل.

وسيضم المؤتمر عددًا من المحاضرات، وورش العمل، والندوات، والعروض التقديمية، بالإضافة إلى معرض تفاعلي، وذلك لمناقشة عدة محاور أبرزها التكنولوجيا الجديدة في علم الأعصاب، وتحفيز المخ، والتكنولوجيا الجديدة في العلاج، والمراقبة عن بعد، إضافة إلى علم وظائف الأعضاء العصبية، وجراحة العمود الفقري، والتكنولوجيا الجديدة في جراحة المخ وعلم الأعصاب في عصر "كورونا"، والتكنولوجيا الجديدة في إعادة التأهيل.

فيما يستهدف المؤتمر جراحي الأعصاب، وأطباء الأعصاب، والمتخصصين في الذكاء الاصطناعي، والباحثين، والمتخصصين في الرعاية الصحية، والعلاج الطبيعي العصبي، إضافة إلى طلاب بحوث الأعصاب، وعلى الراغبين في التسجيل والمشاركة إرسال طلباتهم على إيميل المؤتمر: icotinconf@eurolink-me.com 

تعلن المدينة الطبية بجامعة الملك خالد بمدينة أبها عن حاجتها للتعاقد على وظائف أطباء وأخصائيين صحيين على برنامج التشغيل الذاتي ضمن الفريق الطبي الموجه لمعالجة المرضى المصابين بمرض كورونا المستجد (كوفيد ١٩) وذلك وفق الشروط التالية :

  أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

  أن لا يكون مرتبطاً بعقد مع أي جهة أخرى عند قبوله أو يتعهد بإحضار خطاب إخلاء طرف مصدق من جهة عمله خلال أسبوع من قبوله.

  أن يكون حسن السيرة والسلوك وأن لا يكون قد صدر بحقه حكم شرعي أو فُصل من وظيفة أو برنامج تدريبي.

 أن يكون المتقدم لائقاً صحياً ونفسياً.

  أن يرفق بطاقة التصنيف المهني والتسجيل في التخصص المطلوب سارية المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 إرفاق صورة من الشهادات والمؤهلات المطلوبة للوظيفة المتقدم عليها بصيغة (PDF).

 إرفاق خطاب مُصدق بالخبرات المطلوبة من الجهات التي سبق له العمل بها بصيغة (PDF).

  أن يجتاز المقابلة الشخصية والاختبار.

  أن يقدم الطلب ويحمله مكتملاً ابتداءً من يوم الاثنين الموافق ٢٠ / ٠٧ / ٢٠٢٠ م ولمدة خمسة أيام حتى يوم الجمعة الموافق ٢٤ / ٠٧ / ٢٠٢٠م من خلال الرابط التالي (التقديم).

للاطلاع على التخصصات المطلوبة (اضغط هنا).

تعلن عمادة الموارد البشرية بجامعة الملك خالد أن المفاضلة للمؤهلين للترقية إلى المرتبتين الثامنة والتاسعة لشاغلي السلم العام ستكون خلال الفترة من ١٧ / ١١ إلى ٣٠ / ١١ / ١٤٤١هـ على منصة "مسار" الإلكترونية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تفيد عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد أنه وتيسيراً على المتقدمين والمتقدمات ببرامج الدراسات العليا المدفوعة الرسوم وغيرها من البرامج الأخرى التي أعلن عنها في شهر رمضان الماضي، في المراحل الثلاث (الدبلوم العالي – الماجستير – الدكتوراه)، التي من ضمن شروطها اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، ونظراً للظروف الراهنة، فقد تمت الموافقة على اعتماد اختبار اللغة (‏IELTS – indicator) كخيار آخر لاستيفاء شرط اللغة في البرامج التي تشترطه، على الرابط : https://www.ieltsindicator.com/

وعليه تدعو الجامعة جميع المتقدمين والمتقدمات ممن لم يؤدّوا اختبار اللغة إلى سرعة أدائه خلال أسبوعين من تاريخ الإعلان، علماً أن العمادة ستتيح إرفاق وثيقة الاختبار في وقت سيُحدد لاحقًا.

 نظرًا لكثرة الطلبات الواردة إلى عمادة الدراسات العليا بتمديد فترة القبول؛ فقد وجّه معالي رئيس الجامعة بتمديد فترة القبول على برامج الدراسات العليا (الدبلوم العالي - والماجستير – والدكتوراه) المدفوعة الرسوم وبعض البرامج الأخرى، عبر البوابة الإلكترونية للقبول، إلى يوم الثلاثاء الموافق 2-11-1441هـ. حيث ستتيح العمادة التقديم لمن لم يتمكنوا منه وكذلك الذين لم يتمكنوا من أداء اختباري قدرات الجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية في البرامج التي تشترطها - بسبب الإجراءات الوقائية الراهنة. علماً أنه سيتم عكس نتائج هذه الاختبارات على النظام الإلكتروني للقبول من مركز قياس مباشرة في وقت سيُحدد لاحقاً.   وللاطلاع على البرامج المتاحة وشروطها يرجى (الضغط هنا).

 

تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن البرامج المتاحة للقبول الثاني للعام الجامعي القادم 1442هـ في عدد من التخصصات المدفوعة الرسوم وغير المدفوعة، في المراحل الثلاث (الدبلوم العالي - الماجستير - الدكتوراه)

وستكون البوابة الإلكترونية متاحة لاستقبال الطلبات اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق  10–10– 1441هـ ، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 – 10 – 1441هـ، على الرابط (اضغط هنا).

علماً أن التقديم على البرامج المدفوعة الرسوم مُتاح للسعوديين، وللمقيمين غير السعوديين بدون شرط الحصول على منحة رسمية.

   البرامج المتاحة للقبول وشروطها 

  الدليل الإرشادي للتقدّم بطلب القبول

 

مع دعواتنا للجميع بالتوفيق ،،،

 

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير تنظم جامعة الملك خالد الحفل الافتراضي لتخريج الدفعة 22 من طلابها وطالباتها من درجات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم وذلك يوم الخميس بتاريخ 21 / 09 / 1441 هــ الساعة التاسعة مساءً.

قررت اللجنة المشرفة على انتخابات الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية تمديد فترة الترشح لعضوية مجلس إدارة الجمعية من منسوبي الجامعة وخارجها من المهتمين في مجال التخصص. ويأتي قرار التمديد لمنح الفرصة الكافية لجميع المهتمين من أصحاب الكفاءات العالية للترشح خلال الفترة القادمة.

وعلى الراغبين في الترشح تعبئة النموذج المرفق مع إرفاق السيرة الذاتية ومن ثم إرسال ملف الترشيح كاملا على إيميل وحدة المجلات والجمعيات العلمية sjsu@kku.edu.sa  كما يجب على الراغبين في الترشح التسجيل في عضوية الجمعية قبل الترشح على الرابط (https://sps.kku.edu.sa/ar/user/register) علما بأن الترشح متاح فقط لأصحاب العضوية العاملة وفي حال وجود أي استفسار، الرجاء التواصل مباشرة مع إدارة الجمعية أو وحدة المجلات والجمعيات العلمية.

وبناء على ذلك يكون البرنامج الانتخابي على النحو التالي (اضغط هنا)

وللاطلاع وتعبئة استمارة البرنامج الانتخابي لمرشح مجلس الإدارة (اضغط هنا)

 

أعزاءنا طلاب وطالبات جامعة الملك خالد:

يسعدنا تلقي استفساراتكم والرد عليها في كل ما يتعلق بالشؤون الأكاديمية من خلال البريد الإلكتروني الخاص بكليتكم على أن تتضمن رسالتكم (الاسم، الرقم الجامعي، رقم الجوال، البريد الإلكتروني الجامعي).

ويمكن الاطلاع على البريد (بالضغط هنا)

 

لدعم استمرار انسيابية العمل وكفاءته داخل الجامعة، قامت تقنية المعلومات والأمن السيبراني بتفعيل خطة العمل عن بعد، بتقديم مجموعة من الحلول لمساعدتكم في العمل عن بعد (اضغط هنا) واتبع أدلة الاستخدام وروابط الخدمات

 

حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات، تعتمد جامعة الملك خالد وسائل التقييم التالية خلال فترة التحول إلى التعلم الإلكتروني الكامل: (اختبارات إلكترونية قصيرة، تسليم مقال، مشاركات بوربوينت، المشاركة في المنتديات للمقررات وغيرها)، عوضًا عن الاختبارات الاعتيادية، يؤديها الطالب بالتنسيق مع أستاذ المقرر وفق سياسات التعلم الإلكتروني بالجامعة، وفي حال استجد أمر فيما يخص إجراءات ومواعيد الاختبارات من الجهات ذات العلاقة فسوف يتم إعلان ذلك، والجامعة ترجو للجميع السلامة والتوفيق..

 

 

أعلنت جامعة الملك خالد أنه بناءً على قرار وزارة التعليم تم تعليق حضور الطلاب والطالبات إلى الجامعة، والتحول إلى التعلم الإلكتروني الكامل في نفس مواعيد المحاضرات الاعتيادية، في حين يستمر حضور المنسوبين والمنسوبات من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والإداريين إلى الجامعة لأداء مهامهم ودعم العملية التعليمية من خلال الفصول الافتراضية، كما أعلنت الجامعة تأجيل حفل التخرج للطلاب والطالبات وجميع الأنشطة والفعاليات إلى إشعار آخر، وطلبت الجامعة من الجميع التقيد بوسائل السلامة.

للاطلاع على خطة التحول للتعلم الإلكتروني الكامل (اضغط هنا)

يعلن مركز الموهبة والإبداع و ريادة الأعمال إجراء المسابقة السنوية في الابتكار وريادة الأعمال وهي إحدى الفعاليات التي يتم من خلالها استقبال أعمال مبتكري الجامعة ومشاريع رواد الأعمال وأفكارهم الاستثمارية ومن ثم تدخل المشاركات المرشحة في معسكر لرفع جودتها وزيادة فرص تحويلها إلى شركات ناشئة وبعدها يتم تحكيم المشاركات وتعلن النتائج، وللتسجيل الرجاء الدخول على الرابط التالي:  اضغط هنا