كلمة رئيس قسم اللغة الانجليزية

                      مرحبا بكم في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الملك خالد. ذلك القسم الذي تتسابق خطاه عجلى نحو تحقيق رؤية مجتمعية مشرقة بتوفير بيئة زاخرة لتعليم اللغة الإنجليزية وإكساب الملتحقين به خلفية معرفية ثرية تمكنهم من خلق جسور من التواصل المعرفي مع الشعوب المتحدثة بهذه اللغة حيث أنها لغة عالمية تحتل مكانة علمية رفيعة أولتها الصدارة على بقية اللغات وجعلت منها اللغة الاكثر استخداما على مستوى العالم.

إننا هنا تحديدا في قسم اللغة الإنجليزية الذي ينضوي تحت مظلة أقسام كلية العلوم والآداب للبنات بخميس مشيط  نتبنى رؤية طموحة تهدف لبلوغ التميز في تخريج كوادر وطنية ذوي كفاءة لغوية وبحثية عالية ترقى بالمجتمع وتكون قادرة على المنافسة في سوق العمل وسعيا . نحو هذا الهدف، فإن القسم أخذ على عاتقه مهمة  تأهيل الطالبات في تخصص اللغة الإنجليزية بمسارات الأدب و اللغويات والترجمة في سياق عملية تعليمية تخضع للتطوير المستمر بما يستوفي معايير الجودة العالمية والاعتماد الأكاديمي .

وإذ يمنح القسم درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية فإنه يطرح برنامجا اكاديميا يضم بين دفتيه باقة متنوعة من المواد الدراسية في الترجمة والأدب  واللغويات التطبيقية حسب خطة دراسية شاملة تهدف لتزويد الطالبات بأرضية علمية صلدة في كافة مجالات اللغة الإنجليزية. ويضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس من جنسيات مختلفة من ذوي الخبرات في مجال    التدريس كلهم يسعون لتكريس جهودهم وخبراتهم  لتقديم تجربة تعليمية ثقافية متنوعة تفي باحتياجات الطالبات.

رئيس قسم اللغة الانجليزية 

ا/ اسماء احمد عسيرى