الجهاز الادارى بالكلية

مديرة الإدارة 

مهــــــام مكتب مديرة الإدارة :

  • الاشراف على تطبيق لوائح الشؤون الادارية والمالية وانظمتها في الجامعة . 

  • التبليغ عن مباشرة جميع منسوبي الكلية وعن تركهم العمل.

  • الاشراف على متابعة تنفيذ الاعمال الادارية للوحدات التابعة للإدارة.

  • الاشراف على حسن سير العمل وتطويره في الادارة.

  • الاشراف على سرعة تامين مشتريات الكلية من المتطلبات العاجلة.

  • الاشراف على الاعمال الخاصة بطلبات المتعاقدين في الكلية فيما يخص الجوازات ( الاقامة  والتأشيرات وتذاكر السفر )

  • الاشراف على منشآت الكلية مع الجهات ذات العلاقة ووضع الخطط لمتابعة صيانتها ونظافتها.

  • تنظيم الاجازات العادية لمنسوبي الكلية من الاداريين والفنيين والمستخدمين والعمال.

  • تكليف من يلزم للاتصال بالجهات المختصة بإصلاح الاعطال الطارئة التي تحدث في الكلية ومتابعتها.

  • الاشراف على توزيع المكاتب بالكلية وتنسيق برامج استخدام قاعات الندوات العلمية بما يتيح حسن استخدامها.

  • الاشراف على سجلات ال والغياب لمنسوبي الكلية من الاداريين والفنيين.

  • متابعة تهيئة وتجهيز القاعات الدراسية والاشراف على صيانتها دوريا.

  • اعداد التقرير السنوي وتقرير دورية لأعمال الادارة والوحدات التابعة لها ورفعه لعميد الكلية .

  • الاشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة للإدارة  وفق اللوائح والانظمة.

  • تنفيذ ما يكلفه به العميد من اعمال

الاسم

الهـــاتــــف

ايميــــــل

أ/ شمعة صالح ناصر القحطاني​

 

snaser@kku.edu.sa


شؤون الموظفات

مهام شؤون الموظفات :

  •   تسجيل حضور وانصراف الموظفات ومتابعة اليومية .

  • وضع بسرية تامة ملف خاص بكل موظفه يشمل شهاداتها والخبرات والدورات التي التحقت بها , ومن التقارير الطبية والإجازات .

  • إعداد حصر الغياب لكل موظفه متغيبة بدون عذر , عمل الإجازات وتسليمها .​

  • إدخال البيانات الخاصة بالموظفات بدقة من السجلات الموجودة في ملف كل موظفه .

  • صرف بطاقات تعريف خاصه بكل موظفه .

  • تلبية طلبات الموظفة من الأوراق الإدارية الخاصة بها مثل مشهد التعريف ومشهد بالراتب .

  • عمل إحصائية أخر العام بالعدد الكلي للموظفات والإداريات وأعضاء هيئة تدريس .

  • رفع الإجازات الاضطرارية والتقرير الطبية وإجازات الأمومة والاعتيادية لكل موظفه .

  • متابعة الصادر والوارد في حالة رد المعاملة وطلب تعديل عليها .

  • متابعة غياب أعضاء هيئة التدريس بدون عذر والرفع بذلك و إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالخروج والعودة والسفر وإصدار الاقامات وتصديرها لكل عضو .

  • اتباع كافة التعليمات والبنود المدونة من أذونات الخروج وما يتعلق بها .

  • وضع سجل خاص بالموظفات المستقيلات وطي القيد وارشفتها .

الاسم

الهـــاتــــف

ايميــــــل

أ/ عبير محمد علي الشهراني

 

Amohammed@kku.edu.sa

أ/ سعيدة عبدالرحمن حسين القحطاني

 

937777@kku.edu.sa

أ/ شفياء ناصر آل داوود  القحطاني

 

Snalghtani@kku.edu.sa


 

سكرتارية العميدة

 مهام مكتب السكرتارية بعمادة بالكلية :

  1. الإشراف المباشر على أعمال الوارد والصادر من وإلى مكتب العميدة من حيث استلام وإحالة المعا ملات ا لوارد العام واستلام وتصدير معاملات الصادر العام .

  2. تنظيم إجراءات استلام وتسليم جميع المعاملات والمراسلات والخطابات سواءً سريه أو عاديه ، ووثائق، ومراسلات، ومواد بريدية، ومطبوعات، ونشرات، وقيدها، وتسجيلها إلكترونيًّا وكل ما يـــرد إلى مكتب العميدة ومن ثم عرضها على عميدة الكلية  للاطلاع ، وتتم إحالتها وتوجيهها من قبل سعادة العميدة إلى الادارات المعنية بالكلية حسب الاختصاص سواءً وكيلات الكلية  - رئيسات الأقسام - مديرة الادارة - شؤون الطالبات – شؤون الموظفات -التعاقد ... الخ .

  3. حفظ المعاملات والقرارات للرجوع إليها عند الحاجة..

  4.  تنظيم ومتابعة اجتماعات العميدة  سواءً الداخلية أو الخارجية .

  5. تنظيم ومتابعة مجالس الكلية وإرسال الدعوات لأعضاء  المجلس .

  6. نظيم آلية الرد على المراجعين  بناء على التعليمات والتوجيهات المبلغة .

  7.  متابعة المكالمات الهاتفية التي ترد لمكتب العميدة .

  8. متابعة المعاملات التي ترد على جهاز الفاكس .

  9. القيام بأي مهام أخرى لها علاقة بمجال الاختصاص.

  10. كتابة الخطابات .

  11. ترتيب ملفات الصادر والوارد.

  12. تجهيز البريد اليدوي .

  13. ارسال المعاملات اليومية عن طريق برنامج انجاز ومتابعتها .

  14. توزيع البريد داخلياً .

 

الاسم

الهـــاتــــف

ايميــــــل

أ/ هيلة منصور علي الشهراني

 

halshrany@kku.edu.com.sa


العلاقات العامة

تعمل على تنظيم علاقة الكلية بالأجهزة والإدارات الخارجية كما يقوم بتنظيم العلاقات داخل الكلية ويشرف على تنظيم استقبال الضيوف والإعداد للحفلات والمناسبات

مهام مكتب العلاقات العامة :

  1. المتابعة والتنسيق والإشراف المباشر والتجهيز للحفلات والندوات والاجتماعات الخاصة بالكلية .

  2. استقبال زوار ومراجعي الكلية والرد على استفساراتهم فيما يخص الخدمات التي تقدمها الكلية للأطراف الراغبة بالاستفادة وتوجيههم لأهل الاختصاص حسب الاستفسار

  3. مشاركة الأقسام و الوحدات و الاندية الطلابية في تفعيل البرامج المختلفة والمشاركة الفعالة في المناسبات والأنشطة المقامة بالكلية و خارجها

  4. اصدار عدد شهري لمجلة الكلية الحائطية

  5. استقبال المدعوين لحضور المناسبات التي تقام في الكلية و توفير الضيافة المناسبة.

  6. إجراء اللازم لإصدار بطاقات تعريفية للجهات التنظيمية في الفعاليات المقامة داخل و خارج الكلية

  7. التنسيق بين الاطراف المختلفة كالصيانة و الامن و مشرف المبنى فيما يتعلق بالفعاليات العامة التي تستلزم جهود كبرى

  8. اعداد برامج الحفلات و الفعاليات الكبرى و الحصول على موافقة مبدئية من العمادة قبل التنسيق مع الاطراف المشاركة

  9. التنسيق لمشاركات الكلية في المؤتمرات والمعارض و البرامج والدورات وورشات العمل الداخلية والخارجية

  10. تقوية وتدعيم علاقة الكلية بجمهورها الداخلي والخارجي , وترسيخ مبدأ الشفافية في ايصال رؤية و رسالة الكلية

  11. طباعة جميع انواع الدعوات و الشهادات والمنشورات وفق توجيهات خاصة من عمادة الكلية

  12. تصميم وتنفيذ اللوحات الإعلانية الخاصة بالمناسبات حسب توجيهات العمادة

  13. توزيع ما يرد للكلية من مطبوعات عامة على المكاتب و الوحدات

  14. موافاة العمادة بتقارير دورية عن كل ما قد يؤثر على صورة الكلية سلباً او ايجاباً

  15. القيام بالمهام المستجدة التي يكلف بها من قبل الرئيس المباشر في مجال الاختصاص

 

الاسم

الهـــاتــــف

ايميــــــل

أ/ منى علي فيصل القحطاني

 

mafaisal@kku.edu.sa


الإشراف الاجتماعي

يعمل على  مساعدة الطالبات لمواجهة وحل مشكلاتهم

مهام مكتب الإشراف الاجتماعي :

  1. مساعدة الطالبات على مواجهة وحل مشكلاتهم .

  2. تقديم الارشاد والتوجيه الاجتماعي .

  3. المساعدة الاقتصادية للطالبات من خلال تقديم الدعم المادي ورفع الحالات الخاصة للجهات المعنية .

  4. تنمية المسؤولية والمشاركة المجتمعية للطالبات من خلال الأنشطة والعمل الاجتماعي .

  5. المشاركة في التنمية المحلية ونشر التوعية الثقافية والاجتماعية .

الاسم

الهـــاتــــف

ايميــــــل

أ/ فوزية عيسى عسيري

 

femodawy@kku.edu.com.sa


مكتب المحاسبة

مهام مكتب المحاسبة :

  • المعلومية و الاحصاء و التدقيق في جميع التعاملات المالية الخاصة بالكلية

  • تنظيم أوامر الدفع والصرف حسب اوجه الصرف و نوع الميزانية و التثبت من عدم ​استخدام الأموال المخصصة لأغراض معينة إلا في الأوجه المحدد لها.

  • جمع الفواتير و التأكد من مراعاة ضوابط قبولها و اعادتها اذا لزم الامر

  • اعداد كشوف تفريغ اولية لكل ميزانية والمطابقة اليومية للحسابات المختلفة والبيانات المدخلة بالحاسب الآلي.

  • منح السلف وفق المدة المحددة لإنفاقها و البدء بالاسترداد فور زوال السبب الذي منحت من أجله

  • المساهمة مع الأقسام والمكاتب الأخرى بإدارة أموال الميزانيات بشكل اقتصادي بما ​يحقق تخفيض الأعباء وزيادة الموارد وفق الأهداف الموضوعة لها .

  • استلام الخطابات الواردة المتعلقة بالشؤون المالية وتأمين الإجابة على المراسلات وحفظ الوثائق والمعاملات الخاصة بها.

  • متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات المتعلقة من قبل العمادة فيما يتعلق بالنواحي المالية .

  • تسجيل كافة المصروفات والمشتريات وفق فواتير رسمية

  • عمل نماذج استلام للجوائز المالية و العينية و جمع و تدوين بيانات الاشخاص او الجهات المستلمة لتلك الجوائز

  • تنسيق وتنظيم المستندات المصروفة في كشوف تفريغ متسلسلة حسب تاريخ الصرف

  • عمل اتفاقيات التشغيل الطلابي للطالبات مع تدوين بياناتهم و احتساب ساعات التشغيل المخصصة للكلية

  • تدقيق الفواتير قبل الرفع النهائي و تنظيم الحسابات وتسجيلها في النماذج المخصصة بالصيغة المعتمدة واكمال خطابات الرفع و

  • الإجراءات المتعلقة بكل ميزانية على حدة حسب ضوابط وتوجيهات الجهة الممولة .

  • الاحتفاظ بنسخة متكاملة من التقارير المحاسبية بشكل مناسب ومنظم باعتبارها بديلا للسجلات اليدوية.

 

الاسم

الهـــاتــــف

ايميــــــل

أ/ خيرية محمد علي متعب

 

Kali@kku.ed


مسجلة الكلية

مهام مكتب مسجلة الكلية :

  • المشاركة المباشرة في أعمال قبول الطلبة الجدد ومساعدتهم  .

  • القيام بأعمال التسجيل والسحب والإضافة .

  • استخراج كشوف الدرجات وتوزيعها .

  • الرد على استفسارات الطلاب وحل مشاكلهم الأكاديمية وإرشادهم .

  • تعبية طلبات التحويل والتأجيل وإعادة القيد ومتابعتها (يستطيع تقديمها من الطالب حاسوبياً .

  • متابعة القضايا الأكاديمية التي تخص الطالب مع الكليات .

  • القيام بأعمال أخري ذات علاقة بالعمل .

  • مساعدة الطلاب الجدد وحل مشاكلهم .

  • تأدية ما يسند إلية من أعمال مماثلة .

 

الاسم

الهـــاتــــف

ايميــــــل

أ/ حصه علي آل أحمد​

 

hashowal@kku.edu.sa

أ/ زينة غانم محمد

 

Zfrihk@kku.edu.sa


الخدمات والصيانة

            مهام مكتب الخدمات والصيانة :

  • كتابة استمارات الصيانة اليومية (كهرباء، نجارة، سباكة) وتقديمها للإدارة الخدمات في الادارة بعد التنسيق مع الحارس وارسالها الى قسم البلاغات أول بأول .

  • تجيع مفاتيح المكاتب التي تحتاج الى صيانة ووضعها مع استمارات الصيانة عند الحارس لتسليمها لموظف الصيانة .

  • ضبط حضور وانصراف المستخدمات والعاملات بالكلية .

  • الاشراف على صيانة واصلاح آلات التصوير والأجهزة الالكترونية الموجودة الخاصة بأقسام الكلية .

  • اعداد طلبات صرف قيمة فواتير صيانة واصلاح الاجهزة والآلات ونحوها بعد التأكد من اصلاحها .

  • تأمين الطلبات للنظافة والصيانة الفورية والعاجلة من الإدارة طبقاً للأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك .

  • اعداد تقرير شهري عن اهم انجازات المكتب ورفعها لإدارة المتابعة .

  • القيام بأي مهام مستجدة او تكلف بها من قبل الرئيسة المباشرة في مجال الاختصاص .

  • إعداد الأداء الوظيفي للمستخدمات .

  • إعداد تقرير عن تقييم الشركة والعاملات .

 

الاسم

الهـــاتــــف

ايميــــــل

أ/ شروق سعدون موسى آل موسى

 

Salmosa@kku.edu.sa


العهدة

مهام مكتب العهدة :

  • تنظيم عهد الكلية ومنسوبيها .

  • تسلم التجهيزات وتوزيع الأثاث على وحدات , الكلية ومنسوبيها .

  • تنظيم معاملات تسجيل العهد على الأفراد وإسقاطها عنهم .

  • اعتماد إخلاء الطرف فيما يتعلق بمستودع الكلية .

  • التنسيق مع مستودعات الجامعة المركزية بكافة الأمور ذات العلاقة .

  • المساعدة في جرد موجودات الكلية جرداً فعلياً مرةً كل سنتين على الأقل .

 

الاسم

الهـــاتــــف

ايميــــــل

أ/ خيرية محمد علي متعب

 

Kali@kku.edu.sa