كلمة رئيسة القسم

         في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم بشكل عام والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص فما كان على جامعة الملك خالد إلا أن يكون لها دور فعال في مواكبة هذا التطور وأن تساهم بإيجابية لإعداد كوادر علمية مؤهلة في مجال نظم المعلومات تحت مظله كليه العلوم والآداب بالخميس  .

يقدم قسم نظم المعلومات لطالبته المعارف والمهارات اللازمة لتحليل وتصميم وتطوير وتشغيل نظم المعلومات بلإضافه إلى  إدارة  قواعد البيانات وتطوير البرمجة وإدارة مراكز المعلومات في منظمات ومؤسسات الأعمال الحكومية والخاصة، من خلال بيئة أكاديمية مُحفزة تعليمياً وبحثياً. حالياً يتبوأ خريجو القسم أهم الوظائف المتعلقة بتحليل وتصميم وتطوير وإدارة نظم المعلومات المختلفة .

يحمل القسم على عاتقه الالتزام بالجودة سلوكاً لا شعاراً ، الجودة التي تُبذر في تنظيمات القسم ولوائحه ، وتنمو وتترعرع في إجراءاته الأكاديمية والإدارية ، وأخيراً تُثمر في مخرجاته المتمثلة بطالبات القسم وأبحاثه العلمية. 

ويضم القسم العديد من أعضاء هيئه التدريس من جنسيات مختلفة الذين لديهم من الخبرة والكفاءة مما يساهم في تحقيق القسم لرؤيته وأهدافه التي رسمت له.وأخيراً ، أشكر أعضاء هيئة التدريس بالقسم على جهودهم الملحوظة في بناء القسم وتطويره ، فهم العصب الحقيقي والعمود الفقري للقسم ، بهم ينمو ، وإليهم ينتسب ، وعلى بٌنيات أفكارهم يتغذى.

 

رئيسه قسم نظم المعلومات

أ.مهره آل عليان