كلمة رئيس قسم علوم الحاسب

تتزايد أهمية الحاسب الآلي للتنمية والتقنية الحديثة والحاجة إلى متخصصين في هذا المجال بعد تغلغل الحاسبات في جميع أوجه الحياة. ومن هذا المنطلق ومن واقع الحاجة المتوقعة للكفاءات في مجال الحاسب الآلي. سعت جامعه الملك خالد لمواكبة هذا التزايد من خلال إعداد كوادر علمية مؤهلة في مجال علوم الحاسب  تحت مظله كليه العلوم والآداب بالخميس .

يقدم قسم علوم الحاسب  لطالبته المعارف والمهارات اللازمة لتنمية قدرتهم على التفكير المنطقي المنظم و العمل الجماعي و الارتقاء بالمستوى ألأكاديمي بمحاوره الثلاثة ( المعرفي- العملي- البحثي).و  تكفل جميع مقررات القسم التوازن بين الجانب النظري و التطبيقي مما يتيح للطالبات القدرة على تحدي المشكلات وتنمية الابتكار و الإبداع و المساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة و التواصل المجتمعي. حالياً يتبوأ خريجو القسم أهم الوظائف المتعلقة بتطوير وهندسه البرمجيات وصفحات الويب.

يحمل القسم على عاتقه الالتزام بالجودة سلوكاً لا شعاراً ، الجودة التي تُبذر في تنظيمات القسم ولوائحه ، وتنمو وتترعرع في إجراءاته الأكاديمية والإدارية ، وأخيراً تُثمر في مخرجاته المتمثلة بطالبات القسم وأبحاثه العلمية. 

ويضم القسم العديد من أعضاء هيئه التدريس من جنسيات مختلفة الذين لديهم من الخبرة والكفاءة مما يساهم في تحقيق القسم لرؤيته وأهدافه التي رسمت له.وأخيراً ، أشكر أعضاء هيئة التدريس بالقسم على جهودهم الملحوظة في بناء القسم وتطويره ، فهم العصب الحقيقي والعمود الفقري للقسم ، بهم ينمو ، وإليهم ينتسب ، وعلى بٌنيات أفكارهم يتغذى.

رئيسه قسم علوم الحاسب

أ.مهره آل عليان