الإعلانات

تعلن عمادة القبول والتسجيل عن آلية ومواعيد التحويل الداخلي للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ١٤٣٨_١٤٣٩ وذلك ابتداء من تاريخ ١٤٣٩/٤/٢٧هـ وحتى تاريخ ١٤٣٩/٤/٢٩هـ

متمنين للجميع التوفيق 

تعلن عمادة القبول والتسجيل عن آلية ومواعيد التحويل الخارجي، وذلك للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1439-1440هـ

مواعيد التحويل الخارجي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1439-1440

مواعيد التقديم :-

من 25-4-1439 هـ حتى 1-5-1439

شروط التقديم:

  • أن يكون الطالب سعودياً أو من أم سعودية
  • إنـهاء الســنة التحضيرية (إن وجدت)، وتحديد التخــصص المناظر بين الطــــلاب والطـــالبات وفقاً لمعـــدلاتهم التراكمية.
  •  تخضع جميع الـــطلبات للطـــاقة الفعلية في القسم وتـــكون المفاضـــلة بين الطـلاب والطالبات وفـقاٍ لمعدلاتهم التراكمية.
  • أن يكون للطالب أو الطـالبة مـــــــعدل تراكــــمي لا يقل عن فصــليين دراسـيـــــين ولا يــزيد عن أربــعة فصــول دراسـية.
  • الالــتزام التــام بالفترة الزمنية والمــكان المحدديــن للتحويل.
  • ألا تزيد مدة التـخرج من الثانوية العامة أكثر من ٥ سنـوات.
  • يشترط للتحويل من الكليات الأهلية أن تكون نسبة القبول للطالب أو الطالبة مساوية لنسبة القبول في الجامعة لسنة تخرجه من الثانوية.

​آلية التقديم:

  • الدخول على البوابة أكاديميا من خلال الرابط التالي:

https://registration.kku.edu.sa

  • تعبئة الطلب إلكترونياً ويكون الطالب أو الطالبة مسؤولاً عن صحة بياناته.
  • ارفاق الملفات المطلوبة بصيغة  PDF​ ثم حفظ الطلب.

المرفقات المطلوبة:

  • صورة من اثبات الهوية (بطاقة الأحوال المدنية)
  • صورة من شهادة الثانوية العامة.
  • سجل أكاديمي (أساس و مصدق) عدد نسختين إلى نهاية الفصل الدراسي الثاني ١٤٣٨ نموذج تحـويل معتمد من الجامعة المقيد بها الطــالب أو الطالبة.

عــلى الـطالب / الطالبة:

  • متابعة حالة الطلب إلكترونياً على نفس المــوقع.
  • سيتم التواصل مع المتقدمين بطلبات التحويل من خلال الرسائل النصية.

في حال القبول:

  • عند معادلة المواد الخارجية فإنه يعتبر اجتياز للمواد فقط ولا تحتسب في المعدل.
  • يتــم احتسـاب المــدة الـــتي قضــاها الطالـــب/الطـــالبــة ضــمن المــدة النـــظامــية.

متمنين للجميع التوفيق

تُعلن وحدة التوجيه والإرشاد عن إقامة دورة تدريبية بعنوان

اختبارات بلا قلق 

تُقدمها أ. رشا الشهري وذلك يوم الأحد الموافق 1439/3/15 هـ حضوركِ يشرفنا

يسر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك خالد الإعلان عن تنفيذ عدد من الدورات التدريبية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 1438/1439هـ حسب الجدول أدناه :-

م

مسمى الدورة

مدتها

عدد ساعاتها

رسوم المتدرب

الفئة

تاريخ التنفيذ

1

لغة انجليزية المستوى الأول

أربعة أسابيع

48

1000

رجال

1439/3/8

2

اللغة الانجليزية مهارة التحدث

ثلاثة أسابيع

18

900

رجال

1439/3/15

3

التميز والإبداع في مجال التطوير الإداري

أسبوع

15

800

رجال

1439/3/8

4

استراتيجيات فرق العمل الفعالة وتحسين الأداء

أسبوع

15

800

رجال

1439/4/13

وللراغبين في التسجيل زيارة مقر العمادة بالمجمع الأكاديمي بلعصان مبنى رقم (2) قسم التدريب وسداد رسوم الدورة بحساب عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ببنك البلاد رقم (SA6515000999121727240008 ) ويذكر إسم المتدرب كاملاً في سند الإيداع ولا يُقبل سند الصراف .
 
 

تعلن عمادة شؤون الطلاب عن انطلاق الأولمبياد الثقافي لطلاب وطالبات الجامعة من يوم الثلاثاء 3 / 3 / 1439 الى يوم الأربعاء 11 / 3 / 1439 هـ.

​وآخر موعد للتسجيل عبر النموذج الإلكتروني ورفع الأعمال الأدبية والفنية وتسليم الأعمال الفنية للتحكيم والمجالات التي تشارك فيها الكلية 27 / 2 / 1439هـ.

( تسلم الأعمال الفنية لرواد النشاط بالكلية ليتم بعدها تسليم الأعمال من قبل رواد النشاط إلى مقر التسليم بمبنى الصالات الرياضية بالقريقر)
 صدور الجدول الزمني للمنافسات 1 / 3 / 1439 هـ
 لتحميل الدليل 
نموذج التسجيل الإلكتروني 
* يشترط الدخول عن طريق ايميلك الرسمي بالجامعة لتتمكن من التسجيل.
منهج أحاديث السنة النبوية للطلاب
منهج أحاديث السنة النبوية للطالبات
منهج مسار السيرة النبوية 

يسر عمادة شؤون الطلاب دعوتكم لحضور حفل افتتاح برنامج تبيان والفعاليات المصاحبة له برعاية معالي مدير الجامعة أ.د.فالح بن رجا الله السلمي وذلك بمبنى المدرجات المركزية مدرج رقم 6 في تمام التاسعة صباحاً.

كليتنا اجمل 

يسر نادى مسك بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب دعوتكم للاشتراك بمسابقة افضل قسم ومبنى وركن للطالبات من خلال برنامج كليتنا اجمل والذى يقام يوم الثلاثاء الموافق 4/2/1439 بمسرح الكليه 

تعلن عمادة الدراسات العليا عن اشتراط معظم برامج الماجستير والدكتوراه بالجامعة اختبار القدرات العامة للجامعيين كشرط من شروط القبول الأساسية، وتدعو العمادة الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم لهذه البرامج إلى أهمية المبادرة إلى إجراء الاختبار والإفادة من إتاحة "الاختبار المحوسب" ليتسنى لهم التقدم إلى هذه البرامج عند الإعلان عن استقبال طلبات القبول خلال الأسابيع القادمة ودخول مفاضلة القبول .

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، تقيم الجامعة المعرض الرابع عشر للكتاب والمعلومات 1439هـ / 2017 م في الفترة من 20 الى 29 محرم 1439 هـ كل يوم من 10 صباحاً حتى 2 ظهراً ومن 4 عصراً حتى 10 مساءً وذلك في مركز سلطان الحضاري بخميس مشيط. ​وذلك حسب الجدول التالي:

كما تقيم الجامعة ضمن فعاليات معرض الكتاب والمعلومات الرابع عشر البرامج الثقافية والدورات التدريبية الموضحة بالجدول التالي

‫البرنامج التدريبي الذاتي للطلاب والطالبات "تعلم كيف تتعلم إلكترونياً" عبر الإنترنت

​تعلن عمادة التعليم الالكترونى بجامعة الملك خالد عن اطلاق برنامجها التدريبى الالكترونى "تعلم كيف تتعلم إلكترونياً"  لطالبات الجامعة 

ويمكن التسجيل فى هذا البرنامج من خلال الرابط :

http://goo.gl/forms/oUVEW2siMzQcnff93

البرنامج عبارة عن مقرر تدريبي إلكتروني عبر الإنترنت Online موجه للطالبات، الآن بإمكانك التدرب والتعلم في أي وقت ومن أي مكان من خلال مقرر تدريبي ذاتي يمنحك فرصة جديدة للتعلم والتدريب الذاتي والتعلم الإلكتروني الكامل، يهدف هذا المقرر إلى تمكينك من المهارات والمعارف اللازمة للبلاك بورد، وكيف تتعلمين عن طريق أنظمة التعلم الإلكتروني وماهي صفات وخصائص المتعلم الإلكتروني و توضيح الفرق بين التعلم التقليدي والتعلم الإلكتروني بالإضافة إلى كيفية التواصل والتفاعل، كما ستتعلمين كيفية تقديم واجباتك واختباراتك الإلكترونية۔
المدة الرسمية للمقرر : أسبوع ( ٧ أيام )
المدة الفعلية لقراءة ومشاهدة المواد التعليمية وإنجاز الأنشطة الذاتية : 8 ساعات
بداية المقرر : الإثنين 18 محرم 1439 هـ

ماذا سأحصل عند إجتياز هذا المقرر ؟
1- إكتساب مهارات التعلم الإلكتروني للطالبات
2- شهادة معتمدة من عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد
4- منحك الأولوية في التسجيل للدورات التدريبية المتقدمة الأخرى

نموذج بيانات لتحديد متطلبات ابتعاث معيدي/ات ومحاضري/ات الجامعة

حرصاً من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث ( ممثلة في إدارة الابتعاث والتدريب ) في معرفة متطلبات ابتعاث معيدي/ات ومحاضري/ات الجامعة.
لذا نأمل منكم إكمال بيانات النموذج الالكتروني بكل دقة.
مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والسداد

يسر عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين أن تعلن عن أسماء الموظفين و الموظفات المترقين في المحضر الثاني للعام الحالي 1438هـ . نأمل من الموظفين والموظفات الواردة أسماؤهم أدناه مراجعة إدارة شؤون الموظفين و وكالة العمادة لشؤون عضوات هيئة التدريس والموظفات وذلك يوم الأربعاء الموافق 29 / 12 / 1438هـ لإستلام قرارات الترقية . مع تمنياتنا للجميع بدوام التوفيق و السداد .

اسماء المترقين

​اسماء المترقيات

أعلنت عمادة الدراسات العليا أنه تم يوم الخميس 23 / 12 / 1438هـ بث جداول طلاب وطالبات الماجستير والدكتوراه بالجامعة الملتزمين بالخطة الدراسية كما تم إشعارهم بذلك عبر الرسائل النصية .

وأوضحت العمادة أهمية مباشرة جميع الطلاب والطالبات الدراسة من بداية العام الجامعي 1438 / 1439هـ، داعية الحالات الخاصة من الطلاب والطالبات كالذين تم إعادة قيدهم بعد بث الجداول والمحولين إلى الجامعة إلى ضرورة التواصل مع مسجلي الكليات لتسجيل جداولهم في موعد لا يتجاوز نهاية دوام يوم الخميس 1 / 1 / 1439هـ حتى لا يتم اعتبارهم ضمن الطلبة المنقطعين عن الدراسة .  

وأكدت العمادة جاهزية الجداول مؤكدة أنه بالتنسيق مع الكليات تم في نهاية العام الجامعي الماضي تشعيب الشعب الدراسية لجميع المقررات وربطها بأسماء الأساتذة الذين سيتولون تدريس هذه المقررات، كما سيتم بالتنسيق مع الكليات إقامة لقاء تعريفي في كل كلية للطلبة والطالبات المقبولين للعام الجامعي الحالي .