الإعلانات

تعلن عمادة الدراسات العليا عن اشتراط معظم برامج الماجستير والدكتوراه بالجامعة اختبار القدرات العامة للجامعيين كشرط من شروط القبول الأساسية، وتدعو العمادة الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم لهذه البرامج إلى أهمية المبادرة إلى إجراء الاختبار والإفادة من إتاحة "الاختبار المحوسب" ليتسنى لهم التقدم إلى هذه البرامج عند الإعلان عن استقبال طلبات القبول خلال الأسابيع القادمة ودخول مفاضلة القبول .

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، تقيم الجامعة المعرض الرابع عشر للكتاب والمعلومات 1439هـ / 2017 م في الفترة من 20 الى 29 محرم 1439 هـ كل يوم من 10 صباحاً حتى 2 ظهراً ومن 4 عصراً حتى 10 مساءً وذلك في مركز سلطان الحضاري بخميس مشيط. ​وذلك حسب الجدول التالي:

كما تقيم الجامعة ضمن فعاليات معرض الكتاب والمعلومات الرابع عشر البرامج الثقافية والدورات التدريبية الموضحة بالجدول التالي

‫البرنامج التدريبي الذاتي للطلاب والطالبات "تعلم كيف تتعلم إلكترونياً" عبر الإنترنت

​تعلن عمادة التعليم الالكترونى بجامعة الملك خالد عن اطلاق برنامجها التدريبى الالكترونى "تعلم كيف تتعلم إلكترونياً"  لطالبات الجامعة 

ويمكن التسجيل فى هذا البرنامج من خلال الرابط :

http://goo.gl/forms/oUVEW2siMzQcnff93

البرنامج عبارة عن مقرر تدريبي إلكتروني عبر الإنترنت Online موجه للطالبات، الآن بإمكانك التدرب والتعلم في أي وقت ومن أي مكان من خلال مقرر تدريبي ذاتي يمنحك فرصة جديدة للتعلم والتدريب الذاتي والتعلم الإلكتروني الكامل، يهدف هذا المقرر إلى تمكينك من المهارات والمعارف اللازمة للبلاك بورد، وكيف تتعلمين عن طريق أنظمة التعلم الإلكتروني وماهي صفات وخصائص المتعلم الإلكتروني و توضيح الفرق بين التعلم التقليدي والتعلم الإلكتروني بالإضافة إلى كيفية التواصل والتفاعل، كما ستتعلمين كيفية تقديم واجباتك واختباراتك الإلكترونية۔
المدة الرسمية للمقرر : أسبوع ( ٧ أيام )
المدة الفعلية لقراءة ومشاهدة المواد التعليمية وإنجاز الأنشطة الذاتية : 8 ساعات
بداية المقرر : الإثنين 18 محرم 1439 هـ

ماذا سأحصل عند إجتياز هذا المقرر ؟
1- إكتساب مهارات التعلم الإلكتروني للطالبات
2- شهادة معتمدة من عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد
4- منحك الأولوية في التسجيل للدورات التدريبية المتقدمة الأخرى

نموذج بيانات لتحديد متطلبات ابتعاث معيدي/ات ومحاضري/ات الجامعة

حرصاً من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث ( ممثلة في إدارة الابتعاث والتدريب ) في معرفة متطلبات ابتعاث معيدي/ات ومحاضري/ات الجامعة.
لذا نأمل منكم إكمال بيانات النموذج الالكتروني بكل دقة.
مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والسداد

يسر عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين أن تعلن عن أسماء الموظفين و الموظفات المترقين في المحضر الثاني للعام الحالي 1438هـ . نأمل من الموظفين والموظفات الواردة أسماؤهم أدناه مراجعة إدارة شؤون الموظفين و وكالة العمادة لشؤون عضوات هيئة التدريس والموظفات وذلك يوم الأربعاء الموافق 29 / 12 / 1438هـ لإستلام قرارات الترقية . مع تمنياتنا للجميع بدوام التوفيق و السداد .

اسماء المترقين

​اسماء المترقيات

أعلنت عمادة الدراسات العليا أنه تم يوم الخميس 23 / 12 / 1438هـ بث جداول طلاب وطالبات الماجستير والدكتوراه بالجامعة الملتزمين بالخطة الدراسية كما تم إشعارهم بذلك عبر الرسائل النصية .

وأوضحت العمادة أهمية مباشرة جميع الطلاب والطالبات الدراسة من بداية العام الجامعي 1438 / 1439هـ، داعية الحالات الخاصة من الطلاب والطالبات كالذين تم إعادة قيدهم بعد بث الجداول والمحولين إلى الجامعة إلى ضرورة التواصل مع مسجلي الكليات لتسجيل جداولهم في موعد لا يتجاوز نهاية دوام يوم الخميس 1 / 1 / 1439هـ حتى لا يتم اعتبارهم ضمن الطلبة المنقطعين عن الدراسة .  

وأكدت العمادة جاهزية الجداول مؤكدة أنه بالتنسيق مع الكليات تم في نهاية العام الجامعي الماضي تشعيب الشعب الدراسية لجميع المقررات وربطها بأسماء الأساتذة الذين سيتولون تدريس هذه المقررات، كما سيتم بالتنسيق مع الكليات إقامة لقاء تعريفي في كل كلية للطلبة والطالبات المقبولين للعام الجامعي الحالي . 

سيقام حفل المعايدة​ برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي لكافة منسوبي الجامعة، لتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الاضحى المبارك لعام ١٤٣٨ه بتاريخ ١٩ / ١٢ / ١٤٣٨ هـ بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتنظيم الإدارة العامة للعلاقات الجامعية، وذلك بمقر الجامعة بالمدينة الجامعية بأبها

تعلن الجامعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، عن بدء القبول في الدبلومات التطبيقية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1438/1439هـ للطلاب والطالبات، علما بأن الشهادات معتمدة ومصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية. وتشمل الدبلومات كلا من تخصصات البرمجة التطبيقية، والإدارة المكتبية لمدة سنة دراسية، وتشمل أيضا تخصص برمجة أنظمة المعلومات لمدة سنتين دراسيتين.
ويتم التسجيل فيها من خلال تسديد رسوم القبول على حساب عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في بنك البلاد، مع ضرورة ذكر اسم الطالب كاملا في بيانات المودع وسجله المدني، علما بأنه لا يقبل الإيداع بالصراف الآلي أو الإنترنت، ومن ثم زيارة مقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في لعصان (كلية المعلمين سابقا) مبني رقم (2) لتعبئة استمارة التسجيل، وإحضار صورة من بطاقة الأحوال وشهادة الثانوية العامة.

إعلان أسماء المقبولين في برنامج إدارة الأعمال التنفيذي بجامعة الملك خالد للعام الجامعي 1438/1439هـ

يسر عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد أن تعلن أسماء المقبولين والمقبولات في برنامج إدارة الأعمال التنفيذي لمرحلة (الماجستير) للعام الجامعي القادم 1438-1439ه.

 الطلاب المقبولون عليهم مراجعة عمادة الدراسات العليا بالمدينة الجامعية بالقريقر مبنى (د) الطابق الرابع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 21/12/1438هـ إلى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 23/12/1438هـ لاستكمال إجراءات القبول واستلام الإشعارات.

 ​الطالبات المقبولات عليهن مرجعة وكالة عمادة الدراسات العليا بالمركز الجامعي لدراسة الطالبات بلعصان (صالة القبول) من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً خلال التاريخ الموضح أعلاه.

 دفع الرسوم الدراسية.

 ​في حال عدم الحضور خلال المواعيد المحددة أعلاه سيتم إلغاء القبول والأخذ من قائمة الاحتياط حسب الترتيب.

ويجب إحضار الآتي:

أولاً: إحضار الأصل لجميع الوثائق المطلوبة أدناه للمطابقة فقط.

 وثيقة التخرج.

 السجل الأكاديمي.

 التوصيات العلمية.

 الهوية الوطنية أو كرت العائلة.

ثانياً: أي استفسارات أخرى الاتصال على إدارة القبول ت - 2418367 للطلاب – 2414807 للطالبات.

للاستعلام عن نتائج القبول يرجى الدخول على ( هذا الرابط )

.

تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد عن موعد بدء التقديم لطلاب المنح ( الغير سعوديين ) ابتــداء مــن  ٢٥ / ١١ / ١٤٣٨ هـ وحــتى تاريخ ٢٢ / ١٢ / ١٤٣٨ هـ وفقاً للشروط والآلية التالية:

شروط القبول

 الحصول على الثانوية العامة لمدة لا تتجاوز خمس سنوات.

 يلزم إجراء اختبار التحصيلي والقدرات للطلاب والطالبات.

 اجتياز الفحص الطبي في حال رأت الجامعة حاجة لذلك.

 يقتصر قبول الطالب أو الطالبة على مقعد دراسي واحد فقط.

 أن يكون مع الطالبـــة محرم وفقاً للتـعليمات المنظمة لـــــذلك على أن يــكــون لديـــــه إقامة نظامية.

 أن لا يزيد عـمــر المـــتقدم لدرجـــة البــكالوريــــوس والدبــــلوم عــــن ٢٥ سنة.

 ألا يكـــون قــــد حصـــل عــلى مـــنحة دراسيـة أخرى من أحـــد مؤســـســـات التعليم في المملكة.

 يقــتصـر القـــبول عــلى الامكانيات المتاحـــة في الأقـسام والعــدد المقـرر من وزارة الـتعليم وتتم المفاضلة بين المتقدمين لمـعايير القبول المـتبــعة.

آليـــــة القـــــبول

 يتم تقــديم طلب إلكتروني عـــلى البوابة الالكترونية

 بحيث يتم تحميل صورة من الشهادة الثانوية و صورة الإقامة.

 يـــرجى حفظ رقم الطــــلب ويمكنك في أي وقــــت متابعة الــطلب عن طريق الموقع.

للتواصل

(طلاب) ٢٤١٨٠٩٥ - (طالبات) ٢٤١٤٧٨٩

​ضمن مبادرات عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد والتي تُعنى بالتعلم المفتوح ومواكبةً لتطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠ بالمساهمة في إتاحة فرص العلم والتعلم للجميع وإكساب المستفيد المهارات اللازمة التي تمكّنه من السعي نحو تحقيق أهدافه ، أطلقت العمادة منصّة KKUx ورسالتها المساهمة الفعّالة في تقديم أهم المهارات لوظائف المستقبل بمحتوى إلكتروني نوعي ذي جودة عالية وعالمية يستفيد منها الباحث عن وظيفة مستقبلية أو أي شخص يريد تطوير مهاراته.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى جامعات المملكة من حيث تركيزها على "مهارات المستقبل" انطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعوية ٢٠٣٠ والتي تركز في أحد محاورها على: "نتعلم لنَعمل" وذلك من أجل دفع عجلة الاقتصاد من خلال التركيز على تطوير المهارات الأساسية والمواهب الشخصية.

وتعلن منصة جامعة الملك خالد KKUx عن إطلاق ٣ كورسات مهارية نوعية هذا الصيف بالعناوين التالية :

١- أساسيات تأسيس الشركات الناشئة (في الفترة من ٢٤-٧-٢٠١٧ الى ٢٤-٨-٢٠١٧)

٢- الطريق نحو IELTS (في الفترة من ٢٤-٧-٢٠١٧ الى ٢٤-٨-٢٠١٧)

٣- التفكير التصميمي Design Thinking (في الفترة من ١-١٠-٢٠١٧ الى ١-١١-٢٠١٧)

يمكن للراغبين بالانضمام لهذه المهارات النوعية التسجيل من خلال موقع المنصة الرئيسي عبر الرابط التالي :

http://kkux.org

حرصاً من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث ( ممثلة في إدارة الابتعاث والتدريب ) في معرفة معوقات الابتعاث التي تواجهونهاوذلك تمهيداً لدراستها وإيجاد الحلول المناسبة والممكنة لكم في ذلك. لذا نأمل منكم إكمال بيانات الاستبانة  الالكترونية بكل دقة.
مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والسداد