الإعلانات

يسر عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين أن تعلن عن بدء التسجيل في البرامج التدريبية للموظفين الإداريين والفنيين شاغلي الوظائف الإدارية فقط ، ونأمل التكرم بالإطلاع على التعليمات ومن ثم إتمام عملية التسجيل،  وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 22/06/1438هـ حتى نهاية يوم الأحد 27/06/1438هـ .

للتسجيل ( إضغط هنا )

تعلن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة
 عن توفر عدد من وظائف المعيدين الشاغرة للمواطنين والمواطنات في الكليات والتخصصات التالية:

وظائف الاعادة للبنين تخصصات صحية

وظائف الاعادة للبنين تخصصات عامة

وظائف الاعادة للبنات تخصصات صحية

وظائف الاعادة للبنات تخصصات عامة

شروط التقديم

​1. أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

2. أن يكون المتقدم أو المتقدمة من خريجي الأعوام التالية : ( 1435/1436هـ ) ، ( 1436/1437هـ ) ، ( 1437/1438هـ) .

3. أن تكون شهادة البكالوريوس من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها في نفس التخصص ولم يسبق له الرسوب في أي مادة وأن تكون الدراسة بالانتظام .

4. ألا يقل التقدير العام في مرحلة البكالوريوس عن جيد جداً .

5. الحصول على درجة ( 60  كحد أدنى) في اختبارات القدرات العامة للجامعيين .

6. اجتياز المقابلة الشخصية و اختبار التخصص المعد من الأقسام الأكاديمية ( يكتفى باختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لكلٍ من كلية الطب البشري وطب الأسنان ) .

7. لمتقدمي تخصصات اللغة الانجليزية يجب الحصول على درجة ( 500  كحد أدنى  ) في اختبار التوفل ، أو ما يعادلها في اختبارات IELTS  أو STEP.

طريقة التقديم

على الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط الدخول والتسجيل على رابط التوظيف على الانترنت /  https://employment.kku.edu.sa/AcademicEmployment 

وسيتم استقبال الطلبات ابتداء من يوم الأحد الموافق 13/06/1438ه الى نهاية يوم الخميس الموافق 24/06/1438ه

يسر مركز الموهبة والابداع إطلاق مسابقة فكرتي أفكار وابتكارات النسخة الرابعة ١٤٣٨​ هـ / لجميع طلاب وطالبات الجامعة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ١٤٣٨/١٤٣٧ هـ فعلى الراغبين في المشاركة, التسجيل عن طريق رابط المسابقة التالي ( اضغط هنا )

 

بناءً على توجيهات معالي مدير الجامعة في إحالته رقم 4173 تاريخ 23/5/1438هـ والمبنية على تعميم معالي وزير التعليم رقم38732851 وتاريخ 16/5/1438هـ ( مرفق )

والتي تؤكد على جميع مسؤلي وموظفي الوزارة كافة ومن ضمنها جامعة الملك خالد على ضرورة إستخدام البريد الالكتروني الرسمي للجامعة المنهي بـ @kku.edu.sa 

وذلك للمراسلات التي تخص العمل داخل جهة العمل وخارجها بدلاً من البريد الالكتروني الشخصي مثل Hotmail, Yahoo, Gmail وغيرها

والتي تعد مخالفة للتعاميم الصادرة سابقاً والمبنية على قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالتعاملات الالكترونية.

 

 

يسر كلية العلوم والآداب بخميس مشيط /وحدة النشاط الطلابي دعوتكن لحضور افتتاح معرض

( رسالة سلام )

والذي تقيمه الطالبة/ ندى جابر الغامدي

قسم اللغات والترجمة

وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1/جمادى ثان/1438هـ بمقر الكلية بمبنى 3 في تمام الساعة 10 صباحاً

تعلن عمادة التعلم الالكتروني بجامعة الملك خالد عن إطلاق برنامجها التدريبي الالكتروني " تعلم كيف تتعلم إلكترونياً " لطالبات الجامعة ويمكن التسجيل في هذا البرنامج ( بالضغط هنا )

يسر وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، ممثلة  بإدارة الابتعاث والاستقطاب ، دعوتكم لحضور الدورة التأهيلية للإبتعاث لمعيدي ومحاضري جامعة الملك خالد ، والمقرر  إقامتها يوم الثلاثاء ٢٤ / ٥ / ١٤٣٨ هـ الموافق ٢١ / ٢ / ٢٠١٧ م ، ابتداءً الساعة 8:30 ص  بالمدرجات المركزية بالقريقر( رجال) ، والقاعة النسائية  بالمجمع الأكاديمي بالسامر (نساء) .

(علماً بأن شهادة حضور هذه الدورة سوف تكون من متطلبات الابتعاث مستقبلاً).

عمادة التعلم الإلكتروني تدعو أعضاء هيئة التدريس للتسجيل في البرنامج التدريبي الإلكتروني ( شهادة ممارس التعلم الإلكتروني ) عن طريق البلاك بورد ، والمكون من اربعة محاور رئيسية وهي كالآتي :

      بناء المقررات

      تعزيز التواصل والتفاعل

      تقييم الطلاب

      الفصول الافتراضية

تفاصيل البرنامج :

      لغة محتوى : عربي

      الفترة الزمنية : أسبوعين تقريباً (15 يوم)

      المدة الزمنية المتوقعة لإنهاء البرنامج : 12 ساعة

      تاريخ بداية البرنامج : الأحد 15 جمادى الأولى 1438 الموافق 12 فبراير 2017 م

      طريقة التدريب : تدريب إلكتروني غير متزامن عن طريق نظام إدارة التعلم (البلاك بورد)

      الفئة المستهدفة : جميع أعضاء هيئة التدريس (رجال - سيدات) الذين لم يحصلوا على شهادة ممارس التعلم الإلكتروني

مسارات البرنامج :

       مسار البرنامج التدريبي كاملاً : ويستهدف أعضاء هيئة التدريس الجدد والذين لم يحصلوا على تدريب من قبل أو من ليس لديهم المهارات الكافية حيث سيبدأون بالمحتوى التدريبي الإلكتروني

         ثم ينتقلون للأنشطة التدريبية.

        مسار الأنشطة التدريبية : ويستهدف أعضاء هيئة التدريس الذين لديهم خبرات متميزة من خلال الممارسة أو التدريب الذاتي أو حصلوا على تدريب مسبق ولم يحصلوا على شهادة ممارس

         التعلم الإلكتروني فيمكنهم البدء مباشرة في إنجاز الأنشطة التدريبية واختصار الوقت.  

 

مميزات البرنامج :

      تدريب إلكتروني (غير متزامن) في أي وقت ومن أي مكان

      تطوير مهارات التعلم الإلكتروني الخاصة بك

      شهادة موثقة تؤهلك للتقديم على التعلم الإلكتروني المدمج والكامل

      تؤهلك للتسجيل في برامج التعلم الإلكتروني المتقدمة

طريقة الدخول :

يتم الدخول إلى هذه البرنامج عن طريق نظام إدارة التعلم (البلاك بورد) وسيظهر لك البرنامج كمقرر إلكتروني في الصفحة الرئيسية للبلاك بورد ضمن وحدة المقررات (My Courses Plus) .

للتسجيل في برامج ممارس التعلم الإلكتروني فضلاٍ ( اضغط هنا )

تقوم وحدة التطوير والجودة بعمل دورة تدريبية بعنوان قياس مخرجات التعلم لاعضاء هيئة التدريس ناطقى العربية فى تمام الساعة العاشرة والنصف من يوم الخميس 12/5/1438

تسليم وثائق الخريجين والخريجات

سيتم تسليم وثائق التخرج لخريجي وخريجات الجامعة للفصل الدراسي الأول 1437- 1438هـ

الطلاب

عمادة القبول والتسجيل بالمدينة الجامعية بأبها بصالة الخدمات الرئيسية مبنى (د) ابتداءً من يوم الاثنين 2/ 5/ 1438هـ في تمام الساعة 9 صباحاً

( كلية العلوم والآداب بمحايل عسير , كلية المجتمع بمحايل عسير ، كلية

العلوم والآداب بتنومه ) عليهم التواصل مع كلياتهم لمعرفة مواعيد تسليم وثائقهم

الطالبات

التواصل مع كلياتهن التابعين لها ابتداءً من يوم الأربعاء 4/ 5/ 1438هـ وذلك لمعرفة مواعيد تسليم وثائقهن

ملاحظة : بالإمكان الحصول على نسخة طبق الأصل من وثيقتك وسجلك الأكاديمي عن طريق صفحتك في (أكـــاديميــا) 

اعلان القبول للبكالوريوس التكميلي من كليات المجتمع التابعة للجامعة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1437-1438

الشروط :

  •  أن يكون الطالب / الطالبة قد تخرج من كلية المجتمع بالجامعة لمدة لا تزيد عن سنتين.

  •  ألا يقل معدل الطالب/ الطالبة عن 3.75 لتخصص المحاسبة وتخصص إدارة الأعمال وتخصص نظم المعلومات .

  •  الطالبات الخريجات من كلية المجتمع تخصص برمجة حاسبات يمكن اكمال دراستهن بتخصص علوم الحاسب بمعدل لا يقل عن 4.00

  •  ان لا يسبق له الدراسة لدرجة البكالوريوس في جامعة الملك خالد.

 

بدء التقديم

 

من 1- 5- 1438هـ الى 3- 5- 1438هـ

آلية القبول

 

سوف يتم ارسال رسالة نصية لمن تنطبق عليه الشروط بطريقة التقديم

التخصصات

 

طلاب : نظم معلومات ، إدارة أعمال، محاسبة

طالبات : نظم معلومات ، إدارة أعمال، محاسبة ، برمجة حاسبات

 

تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بأن فتــرة التحــويل الداخلي للفصل الدراسي الثاني للعام الجـــامعي (1437/1438هـ) ستبدأ بمشيئة الله من يوم الأحــد الموافق: 01/05/1438 هـ إلى يوم الثلاثاء الموافق: 03/05/1438 هـ.

آلية التحويل الداخلي :

على ( الطالب / الطالبة ) تقديم طلب التحويل عن طريق ( البوابة الإلكترونية ) على موقع الجامعة الإلكتروني خلال فترة التحويل المعلنة ومن ثم متابعة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة

عن طريق التالي :        

                           - الرابط الإلكتروني ( بالضغط هنا )

                           - رابط الوصول السريع ( Qr Code ) :  

                

 

 

ويشتمل التحويل الداخلي على الآتي :

 أولاً: تغيير نوع الدراسة ( التحويل من انتظام إلى انتساب والعكس ) طالبات فقط :

      - تتقدم (الطالبة) بطلب عن طريق البوابة الإلكترونية وذلك وفقاً للضوابط التالية :

تغيير نوع الدراسة

المعدل المطلوب

الشروط والضوابط

من انتساب إلى انتظام

 3 فأكثر/ من 5

- بعد تجاوز فصلين دراسيين فعليين.

- عدم تجاوز ستة فصول دراسية.

من انتظام إلى انتساب

لا يشترط معدل تراكمي

يخضع لمدة معينة وهي الى نهاية الفترة المحددة للاعتذار في الفصل الدراسي

ثانياً : تغيير الدرجة العلمية ( التحويل من دبلوم الى بكالوريوس والعكس ) :

      - يتقدم ( الطالب / الطالبة ) بطلب عن طريق البوابة الإلكترونية وذلك وفقاً للضوابط التالية :

الدرجة العلمية

فترة التقديم

المعدل المطلوب

الشروط والضوابط

دبلوم إلى بكالوريوس

من 01/05/1438هـ

وحتى 03/05/1438هـ

      4 فأكثر/ من 5

- بعد تجاوز أربعة فصول دراسية فعليه.

- عدم الاعتذار عن مقرر خلال الاربعة فصول. 

بكالوريوس إلى دبلوم

من 01/05/1438هـ

وحتى 10/05/1438هـ

لا يشترط معدل تراكمي

- ألا تقل مدة دراسة الطالب/الطالبة عن فصلين دراسيين ولا تزيد عن 12 فصل دراسي

- لا يحق للطالب أو الطالبة العودة مرة اخرى لدرجة البكالوريوس

 

ثالثاً : تغيير التخصص: التحويل من درجة البكالوريوس إلى درجة البكالوريوس أو من درجة الدبلوم إلى درجة الدبلوم.

     - يتقدم ( الطالب / الطالبة ) بطلب عن طريق البوابة الإلكترونية ويمكن اختيار ثلاث رغبات مع العلم بأنه سوف تخضع جميع الطلبات إلى المفاضلة وذلك

       وفقاً للضوابط والشروط التالية :

الضوابط والشروط العامة للتحويل الداخلي :

       التحويل لمرة واحدة بين الكليات ومرتين بين أقسام الكلية داخل الكلية .

       خضوع جميع طلبات التحويل للطاقة الفعلية للقسم أو التخصص وتكون المفاضلة بين الطلاب والطالبات وفقاً لمعدلاتـهم التراكمية .

       حصول الطالب/الطالبة على معدل تراكمي لا يقل عن فصلين دراسيين ولا يزيد عن أربعة فصول دراسية .

       الالتزام التام بالفترة الزمنية للتحويل مع ضرورة متابعة الطلب لمعرفة نتيجة التحويل .

       اجتياز أية اختبارات يتطلبها القسم أو الكلية المحول إليها ( إن وجدت ) .

       يتوقف قبول طلب التحويل الداخلي على العدد الشاغر في كل قسم .

تنويه : تهيب عمادة القبول والتسجيل بالطلاب والطالبات الراغبين في تغيير التخصص بأنه عليهم اختيار الرغبات المراد التحويل إليها بعناية ودقة حيث يمكن للطالب أو الطالبة اختيار ثلاث رغبات  فقط. وذلك لإنه لن يتم استقبال أي طلبات تحويل إلا الطلبات المدخلة عن طريق الموقع الالكتروني.

وستوافي عمادة القبول والتسجيل الطلاب والطالبات بأية مستجدات عن التحويل الداخلي في حينه، وتتمنى للجميع التوفيق والسداد ,,